كتب- نشأت علي:

طالب النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، باهتمام الوزارة بشراء دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر خاصة أن هذا الدواء يعد نقلة نوعية في مجال علاج الزهايمر، حيث أظهرت الدراسات أنه قادر على إبطاء تطور المرض بشكل ملحوظ، خاصة إذا تم تناوله في المراحل المبكرة.

وتساءل "أمين" في سؤال توجه به للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، قائلا: هل وزارة الصحة والسكان على علم بهذه التصريحات؟ وهل يمكن إجراء تجارب لاستخدام هذا الدواء داخل مصر؟ وهل يكمن تصنيع مثل هذه الأدوية المهمة محليا خاصة أن أسعار مثل هذه الأدوية المستوردة مرتفعة جداً؟.

وأكد النائب أشرف أمين، ضرورة أن تقوم وزارة الصحة والسكان بدورها لمعرفة جميع التفاصيل والحقائق الخاصة بهذا الدواء نظرًا لأهمية الكبرى بالنسبة للآلاف من مرضى الزهايمر، معربًا عن أمله في أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات لتوفير هذا الدواء داخل مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أشرف أمين مجلس النواب خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان علاج الزهايمر الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة

كتبت -داليا الظنيني:

قال ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن هناك تحسن تدريجى وملحوظ فى التعامل مع أزمة نواقص الأدوية، مبينًا أن التحسن في مشكلة أزمة نواقص بعض الأدوية في السوق المصري سيتم بشكل تدريجي وخلال الفتره المقبلة القريبة.

وأضاف مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الأربعاء، أن الهيئة وفرت للمواطنين عددا من التطبيقات على مواقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، مؤكدا استمرار الهيئة في توفير الأدوية في السوق المصري المحلي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد تخصيص 10 مليارات جنيه حتى الآن في إطار حل أزمة الدواء.

مقالات مشابهة

  • دواء لمرضى السكر قد يؤخر الإصابة بشيخوخة الدماغ.. دراسة تكشف التفاصيل
  • روسيا تبدأ اختبارات سريرية لدواء جديد لعلاج السكري والسمنة
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة
  • هيئة الدواء تعلن عن تطبيقات على مواقعها للتعرف على الأدوية البديلة (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء
  • بشرى لمرضى السمنة الصغار.. دواء دنماركي جاهز للاستخدام من عمر 6 سنوات
  • توصيل الأدوية مجانا للمرضى في منازلهم.. خدمة جديدة من «الصحة»
  • وزير قطاع الأعمال يطالب بتسريع معدلات إنجاز مشروعات التطوير بالقابضة للأدوية