شاركت مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على مئات المرضى غير القادرين من أهالى قريتي طبهار و ابو كساه بمركز ابشواي، وقريتي الوابور والسلام بمركز اطسا فى محافظه الفيوم.

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامه - أطفال - باطنة - مسالك).

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

واوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الفيوم قافلة طبية مجانية اخبار الفيوم جمعية الأورمان بالفيوم

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس

استقبل الدكتور  ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ممثلي نادي روتاري "رويال التجمع"، ومؤسسة زهراء الإحسان للأعمال الخيرية بالفيوم، لحضور فاعليات "قافلة الخير لطلاب المدارس" والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع تلك المؤسسات بمشاركة كلية الخدمة الاجتماعية وكلية السياحة والفنادق وذلك اليوم الخميس بالمكتبة المركزية.

شهد الحفل الدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور  أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور  أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور  سمير سيف اليزل الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ومحافظ بني سويف الأسبق، والدكتور  طه الحسن مدير مركز الأزمات والكوارث بالجامعة، والدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، وممثلي نادي روتاري "رويال التجمع"، ومؤسسة زهراء الاحسان الخيرية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدارس.

الجامعة والمجتمع

أكد الدكتور عرفة صبري حسن أن الجامعة هي منارة العلم ولا تعمل بمعزل عن المجتمع وأن الجميع يعمل فيها كنسيج متكامل مترابط، ومن هذا المنطلق يأتي حفل اليوم ضمن سلسلة من المبادرات التي تنظمها الجامعة لدعم الطلاب والمجتمع المحلي، لتوفير المستلزمات الدراسية لطلاب المدارس،مضيفًا أن مصرنا الحبيبة دائمًا ما نرى فيها الخير والتضامن المجتمعي، وسيبقى فيها الخير على الدوام، مقدمًا الشكر إلى جميع القائمين على رعاية وتنظيم الحفل الذين أسهموا في إنجاح هذا الحدث.

وأعرب الدكتور أحمد حسني عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذا الحفل الخيري الذي يعكس أوجه التضامن المجتمعي، ويوجه رسالة سامية تعبر عن العطاء والتضامن، وذلك وفي إطار دور الجامعة وواجبها نحو تعزيز المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في دعم طلاب المدارس.

أكد الدكتور  أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، أهمية التعاون بين كليات الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم مثل هذه الفعاليات، مؤكدًا سعي كلية السياحة والفنادق لتوقيع عدد من الاتفاقات في هذا الشأن، ومقدمًا الشكر للقائمين على التنظيم.

وفي السياق ذاته أشادت  لبنى الرشيدي ممثلاً عن نادي روتاري "رويال التجمع"، و جيهان صلاح ممثلًا عن مؤسسة زهراء الإحسان للأعمال الخيرية بالجهود المشتركة لتنظيم هذا الحفل الخيري، كما أكدوا أهمية استمرار التعاون بين المؤسسات والجامعة لدعم طلاب المدارس، مقدمين الشكر إلى إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

وقام الدكتور عرفة صبري حسن و الحضور بتوزيع المستلزمات الدراسية على عدد من أطفال المدارس وسط أجواء من الفرح والسعادة.

3 5 6 88 99 0520c283-8eae-4eed-ac20-2024c80d3fb8 655 877 888 999

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس
  • قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • إجراء 70 عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز محافظة الفيوم
  • التضامن: إجراء 70 عملية عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز الفيوم