موقع 24:
2024-09-14@06:34:53 GMT

عروض فنية كورية في الإمارات

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

عروض فنية كورية في الإمارات

يستضيف المركز الثقافي الكوري في الإمارات سلسلة من الفعاليات الثقافية على مدار شهر كامل، حيث سيتمكن الجمهور من الاستمتاع بسحر الموسيقى الكورية التقليدية، من خلال عروض فنية متنوعة.

تستهل الفعاليات يومي 30 و31 أغسطس (آب) بعرض "ليلة عشاق كوريا" الذي يمزج بين عزف آلة الكاياكم التقليدية التي تشبه القانون ورقصات كورية شعبية، بمشاركة الفنانة هيونجي أوه، عازفة الكاياكم الشهيرة، وراقصة الفنون الكورية التقليدية، دا هي تشو، لتقدما معًا مزيجًا من أشهر أغاني البوب الكوري، التي تعكس تناغم هذه الآلة الكورية العريقة مع أناقة الرقص الكوري التقليدي، كما ستقدم عازفة الآلة الموسيقية الكورية باقة من أغاني إماراتية مشهورة بأسلوب وتوزيع تقليدي كوري.


وتشتمل الفعاليات على عروض "جولة الثقافة الكورية حول الإمارات" التي يقدمها المغني الشهير سونغجون جونغ وفرقة الفنون الكورية التقليدية "غورو" في فندق سانت ريجيس في أبوظبي يوم 10 سبتمبر (أيلول)، وفي المسرح الكبير بمكتبة زايد المركزية في العين يوم 12 سبتمبر، وفي مسرح القصر الثقافي في الشارقة يوم 13 سبتمبر.
ويشار إلى أن عرض الطبول الذي تقدمه فرقة "غورو" يحمل تشابهًا ملحوظًا مع عرض الطبول التقليدي الإماراتي "الرواح"، ومن المتوقع أن يلقى هذا التقارب الثقافي صدى لدى الجمهور المحلي، وهو في إطار جهود المركز المتواصلة لتعزيز التبادل الثقافي بين الإمارات وكوريا.
وأعرب مدير المركز الثقافي الكوري، يونغهي لي، عن أمله في أن يقدم المهرجان جمال الموسيقى الكورية التقليدية إلى الإمارات من خلال مجموعة متنوعة من العروض، مما يعزز التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل بين البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الکوریة التقلیدیة

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – يتضمن أمطارا خفيفة, تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية ، على المهد ووادي الفرع .

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الثانية ظهرا وتستمر حتى الساعة الساعة الثامنة مساء.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 13 سبتمبر 2024 - 7:08 صباحًا أمطار خفيفة على منطقة الباحة 11 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًا

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • اللاعب الكوري الجنوبي سون يبكي بعد سجنه وإيقافه مدى الحياة عن النشاط الكروي
  • "أم القيوين الوطني" يمثل الإمارات في "المسرح الخليجي"