أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على حرص الدولة المصرية وقيادتها على الإلتقاء بالشباب والإستماع لهم ومشاركتهم إهتماماتهم وتطلعاتهم، وإطلاق المبادرات الهادفة لثقل مهاراتهم وتدريبهم على خوض الأعمال العامة وتطوير قدراتهم الإدارية والقيادية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة لمبادرة (شباب يدير شباب YLY  (والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة للعام الخامس، وتعد أحد أهم المشروعات الشبابية لتمكين الشباب من الجامعات والمدارس في توسيع قاعدة تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية.

وقال المحافظ إن ذلك يأتي في إطار سعي الدولة للدفع بالشباب في عدد من المناصب السياسية والقيادية، مؤكدًا إيمان الدولة وقيادتها ومختلف أجهزتها بالشباب وقدرتهم على صنع الفارق بمختلف المجالات.

كما أكد المحافظ على الشباب من الحضور بضرورة إستثمار الفرصة المتاحة لهم لشغل المناصب القيادية بمختلف أجهزة الدولة.

ووجه النجار بتنظيم جولات ميدانية للحضور من أعضاء المشروع للتعرف على المشروعات الجارية بالمحافظة وكذا مرافقته خلال جولاته الميدانية لمتابعة مراحل تنفيذ تلك المشروعات  بمختلف أنحاء المحافظة.

من جانبه نقل الدكتور محمود الصبروط تحية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للحضور والمشاركين، كما تقدم بالشكر لمحافظ الجيزة على الإستضافة والدعم الفعال لأنشطة المشروع بالمحافظة.

وأكد مدير مديرية الشباب والرياضة على حرص المديرية بالتعاون مع المحافظة على دعم الشباب وإستيعاب أحلامهم وتطوير قنوات الإتصال معهم.

بدأ اللقاء بوقوف الحضور للسلام الجمهورى، ثم الإستماع لكلمات من الشباب أعضاء المشروع أوضحوا خلالها أهداف وأنشطة المشروع ومشاركاته بأنشطة وفعاليات الدولة والمحافظة والأنشطة المجتمعية داخل المحافظة.

حضر اللقاء اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ظهر اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار محافظ الغربية أن هناك 16 مشروع هم الأقرب للفوز على مستوى المحافظة وتنوعت المشروعات المقدمة من أبناء المحافظة في مجالات الطاقة النظيفة، الإدارة المتكاملة لمنظومة الملفات الصلبة والطبية والكيميائية الخطرة ،استخدام النظم الحديثة في الري الذكي وترشيد استهلاك المياه، إعادة تدوير المخلفات الزراعية وخلق قيمة اقتصادية .


وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع  المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الغربية حيث يتم التقييم  على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا