قال محمد الحارثي خبير في التكنولوجيا وأمن المعلومات، إنّ 70% من اختراقات الحسابات الشخصية مصدرها رسائل التوظيف الوهمية عبر «واتس اب»، أو إرسال روابط على مجموعات المنصات الإلكترونية، كما يدخل أعضاء المجموعة على الرابط مباشرة، ما يؤدي إلى اختراق الحساب وسرقة البيانات الشخصية، وبالتالي ينصح بعدم الدخول على أية روابط وعدم تصديق رسائل التوظيف، وهي عبارة رسائل أشخاص وهمية غير بشرية من خلال روبوتات افتراضية تستطيع إرسال لأعداد هائلة من الأشخاص.

رسائل توقع في فخ الاحتيال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «DMC»، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنّ هناك تطبيقات تُرسل إلى الأشخاص وتقنعهم بالدخول على رابط معين، من أجل كسب المال عن طريق تجميع نقاط وإرساله إلى أشخاص آخرين، ما يجعله يقع في فخ الاحتيال واختراق الحساب الشخصي.

التأكد من صحة الرسائل عبر جوجل

وأشار إلى أنّه يجب على الأشخاص الانتباه والتدقيق الجيد لرسائل وروابط البريد الإلكتروني قبل الدخول عليها، من خلال نسخها ووضعها على محرك جوجل للتأكد من صحتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتس اب اختراق الاحتيال

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة

تصدَّر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) ، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قائمة ESPN كأكثر الشخصيات تأثيرًا في فنون القتال المختلطة، والمصارعة الاحترافية.
وتم إعداد هذه التصنيفات بمشاركة أكثر من 30 شخصية بارزة في هذا المجال، شملت لاعبين، ومروجين، ومسؤولين تنفيذيين، ومديرين، وإعلاميين.. كما استند التقييم إلى عدة عوامل رئيسية، منها القدرة على التأثير عبر اتخاذ القرارات، والوصول إلى التمويل اللازم لدعم الصفقات، والقدرة على التأثير في السوق، إلى جانب القدرة على تغيير المشهد الرياضي بمجرد الحضور.
ومنذ بروزه على الساحة الرياضية العالمية في عام 2023، نجح آل الشيخ في حشد تأثير كبير في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة الاحترافية؛ إذ تميّز تأثيره بشكل خاص في عالم الملاكمة من خلال تمكُّنه من إعادة تنشيط فئة الوزن الثقيل، من خلال توفير الدعم المالي والترويج اللازمَين لتنظيم أبرز الأحداث في هذه الفئة المرموقة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.
ويبرز تأثير آل الشيخ أيضًا في رعايته الكبيرة لحدث UFC الذي سيقام في “ذا سفير” لاس فيغاس يوم غد (السبت)، إلى جانب تنظيمه أول حدث لـ UFC في السعودية خلال الصيف الماضي، مع خطط لإقامة حدث آخر العام المقبل.
كما لعب آل الشيخ دورًا محوريًا في جذب WWE لاستضافة عدة فعاليات كبرى في السعودية بشكل سنوي، وذلك ضمن اتفاقية تمتد لعشر سنوات، تم توقيعها في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • خبير: حزمة التيسيرات الضريبية تعطي رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل
  • تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة
  • غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • «حماة الوطن»: وزير المالية بعث رسائل طمأنة لكل المستثمرين
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • وزارة العمل : بدء المقابلات الشخصية للدفعة الخامسة من الشباب على دورات مجانية في "المالتي ميديا" بالاسكندرية
  • حزمة التسهيلات الضريبية.. وزير المالية يكشف تفاصيل رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة