إنجلترا – حذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر البريطانيين من الحالة المؤسفة لاقتصاد البلاد، لافتا إلى أن الحكومة ستضطر لاتخاذ إجراءات مؤلمة في إشارة إلى احتمال زيادة الضرائب.

وقال رئيس وزراء المملكة المتحدة، مؤخرا إن “الاقتصاد البريطاني في حالة أسوأ مما كان متوقعا، وفي أكتوبر المقبلل سنقدم الميزانية، والتي ستكون مؤلمة.

ليس لدينا خيار آخر في ظل الوضع الذي نجد أنفسنا فيه”.

وأشار ستارمر إلى أن حكومة المحافظين السابقة بقيادة سوناك تركت “ثقبا أسود” بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني (29 مليار دولار) في الميزانية. وأضاف أنه لن يزيد ضريبة الدخل أو ضريبة القيمة المضافة، لكنه لم يستبعد زيادة الرسوم الأخرى، خاصة لأغنى سكان المملكة.

كما أكد ستارمر أن حزب العمال لم يرث من المحافظين الفوضى الاقتصادية فحسب، بل ورث أيضا مشاكل خطيرة في نظام السجون.

وتباطأ معدل النمو الفصلي لاقتصاد المملكة المتحدة خلال الربع الثاني من 2024، وأوضحت بيانات ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي المقوم بنسبة 0.6% على أساس ربعي في الربع الثاني بعد زيادته 0.7% في الربع الأول من العام.

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد البريطاني يسجل ركوداً في يونيو


لندن (أ ف ب) 
سجّلت المملكة المتحدة نمواً صفرياً في يوليو، وفق ما أظهرت بيانات رسمية اليوم، بعدما كان الخبراء الاقتصاديون توقّعوا نمواً طفيفاً، ما يمثّل ضربة للحكومة العمالية التي وضعت النمو الاقتصادي على قائمة أولوياتها.وكان الناتج المحلي الإجمالي حقّق نمواً صفرياً في يونيو، وفق ما أفاد المكتب الوطني للإحصاء في تقريره الشهري.
وكان المحللون توقّعوا ارتفاعاً طفيفاً في النمو لشهر يوليو، فيما أظهرت بيانات سابقة أن اقتصاد المملكة المتحدة نما بوتيرة أبطأ قليلا في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام.
وفازت حكومة حزب العمال برئاسة كير ستارمر بالسلطة مطلع يوليو منهية 14 عاما من حكم المحافظين.
وقالت وزيرة المال رايشتل ريفز تعليقاً على البيانات التي صدرت الأربعاء «ليس لدي أي وهم بشأن نطاق التحدي الذي نواجهه وسأكون صادقة مع الشعب البريطاني بأن التغيير لن يحدث بين ليلة وضحاها».
وأوضحت أن «ربعَين من نمو اقتصادي إيجابي لا يعوّضان 14 عاماً من الركود»، مضيفة «لهذا السبب نتّخذ الآن قرارات طويلة المدى لإصلاح أسس اقتصادنا».
وليل الثلاثاء، تلقت الحكومة دفعاً بالأخبار التي تفيد بأن مجموعة أمازون الأميركية العملاقة ستستثمر 8 مليارات جنيه إسترليني (10,5 مليار دولار) في بريطانيا على مدى السنوات الخمس المقبلة، ما سيوفّر آلاف فرص العمل عبر ذراعها لخدمات الويب.
وأشارت أمازون إلى أن الاستثمار الذي يشمل بناء وتشغيل وصيانة مراكز بيانات في المملكة المتحدة، يمكن أن يضخّ 14 مليار جنيه إسترليني في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • بوتين يحذر الغرب من حرب مباشرة مع بلاده حال أقدم على هذه الخطوة
  • رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا
  • الأمم المتحدة تكشف أرقاماً كارثية لاقتصاد فلسطين بسبب الحرب
  • انتظروا قرارات صعبة.. ما الذي سيفعله كير ستارمر لإنقاذ الاقتصاد البريطاني؟
  • بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة
  • رئيس الوزراء العراقي يرفض استخدام أراضي بلاده لتهديد إيران
  • الاقتصاد البريطاني يسجل ركودا
  • الاقتصاد البريطاني يسجل ركوداً في يونيو