شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، صباح اليوم، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ورئيس مدينة بنها، المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة.

فاعليات مسيرة القليوبية احتفالا بالعيد القومي 

 وانطلقت فاعليات المسيرة من أمام مبنى مديرية الشباب والرياضة بمدينة بنها وحتى ديوان عام المحافظة يتقدمها قيادات المحافظة، وعلم مصر بطول 50 مترًا يحمله أعضاء فرق الجوالة، وحملة الأعلام والسواري.

عروض الفرق الكشفية

ويشارك في الاحتفال فريق الموسيقى النحاسية من طلائع مديرية الشباب والرياضة وأعضاء مركز الفنون، وتختتم المسيرة بعروض للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم، وعروض فنية وفنون شعبية.

وأكد عطية أنه يوجد اهتمام كبير وغير مسبوق بالشباب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكينهم بتحمل المسؤولية باعتبارهم أمل المستقبل، مشيرًا إلى أهمية تشجيع وتحفيز الشباب للاستفادة من طاقتهم في العمل على دفع عجلة التنمية بالمحافظة. 

وقال الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة، إن المسيرة ينظمها نحو 1000 شاب وفتاة من الطلائع وأعضاء مركز الفنون، وتتضمن عروضا للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم وعروضا فنية وشعبية.

يذكر أنّ محافظة القليوبية تحتفل بعيدها القومي في الـ30 من أغسطس من كل عام، الذي يواكب افتتاح القناطر الخيرية عام 1868، وتعد من أهم معالم المحافظة السياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مسيرة القليوبية مديرية القليوبية مراكز القليوبية مدیریة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، بروتوكولين تعاون في مجال الشباب والرياضة مع وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة، التي انعقدت في القاهرة.

وترأس فعاليات الدورة كل من وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير خارجية دولة الكويت، السيد عبدالله اليحيا. وشهدت الفعاليات جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالشباب والرياضة.


أشاد الدكتور أشرف صبحي بحرص البلدين الشقيقين على تكثيف أوجه التعاون في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مؤكدًا أن هذا البروتوكول سيسهم في تعزيز التبادل الرياضي والشبابي بين مصر والكويت.


الجدير بالذكر أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات متنوعة، تشمل السياحة، الإسكان، الإعلام، الشباب والرياضة، وقطاع التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • استعدادًا للشتاء.. محافظ القليوبية يشهد محاكاة لتصريف الأمطار
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار بعدد من مدن المحافظة
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد