زنقة 20 ا الرباط

قرر نادي المحامين بالمغرب رفع شكاية لدى القضاء الجزائري ضد “الصحافي” الجزائري مهدي غزار، يعمل بإحدى القنوات الفرنسية الخاصة على خلفية التصريحات العنصرية ضد المغرب.

وكشف مراد العجوطي، رئيسا نادي المحامين بالمغرب، عن وضع شكاية ضد الجزائري، مهدي غزار، على خلفية التصريحات المعادية للسامية والمسيئة والتشهيرية التي أطلقها ضد المملكة المغربية.

وجاء ذلك، في منشور للمحامي على منصة “إكس” أشار فيه إلى أن نادي المحامي بالمغرب أرسل شكاية إلى مكتب المدعى العام بباريس يطلب من خلالها اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت قناة RMC الفرنسية قد أعلنت عن إيقاف التعاون مع إعلامي ومحلل جزائري يدعى مهدي غزار، بعد الضجة التي أعقبت إطلاقه تصريحات عنصرية ضد الشعب المغربي، والتهجم على مستشار ملكي.

وأوضحت القناة أمس الأربعاء في بيان تمت تلاوته على المباشر، أن قرار توقيف التعاون بين الطرفين في برنامج “Les Grandes Gueules”، جاء على خلفية التصريحات غير المقبولة التي أدلى بها الصحافي على قناة أجنبية في إشارة إلى القناة الدولية ( الجزائر 24)  التي بثت “ادعاءاته”، مشددة على أن هذه التصريحات لاتتماشى وقيمها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نادي القضاة يعلن رفضه انقلاب الحوثي على القضاء ويقول إنه قانون قائم على قاعدة شيطانية "لأقتلنّك"

أدان نادي قضاة اليمن ومقره العاصمة صنعاء، قرارًا حوثيا باستعادة نظام القضاء الإمامي البائد، عبر مشروع التعديلات لقانون السلطة القضائية التي بدأ برلمانها الفاقد للشرعية بمناقشتها الثلاثاء الماضي.

 

وقال النادي في بيان له إن سلطة الحوثي في صنعاء فاقدة للشرعية ولا تمثل إرادة الشعب، ومسّت بحجية الحكم الدستوري والمكتسبات الوطنية.

 

وأضاف "ندين بأشد عبارات التنديد والشجب والإدانة التمادي الذي تجاوز كافة الثوابت الوطنية والأخلاقية والدينية بقيام الجماعة القابضة على صنعاء بتقديم مشروع قانون يمثل مذبحة وانقلابا قضائيا".

 

ودعا النادي الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحد لرفض هذا التجاوزات، مشيرا إلى أن القانون الحوثي هدم قيم التماسك والتشارك والعدالة لاستعادة نظام الإمامة من بوابة القضاء، عبر نظام الرقعة الذي كان سائدا حينها.

 

وقال إن النظام القضائي الحوثي الجديد نظام القائم على قاعدة شيطانية "لأقتلنّك" من خلال تدمير ثوابت ومبادئ سلطة الحقوق والحريات والكرامة.

 

وتعهد نادي القضاة بمقاومة تغول سلطة الحوثيين في صنعاء، والذود عن حياض العدالة، متعهدًا بأن لا يكونوا مجرد "عكفة" وأعوان للظالمين، ولا شهود زور، على هدم الثوابت الدستورية".

 

وأكد مساعيه الجاهدة مع الشعب وكل أحرار المهن القانونية في لمّ الشمل، واتخاذ كافة السبل الملائمة للذود عن سلطة الحقوق والحريات (العدل) واستعادة الجمهورية.

 

وكشفت مصادر قضائية في صنعاء، اعتزام جماعة الحوثي إصدار قرار بتعديلات جديدة في قانون السلطة القضائية، تشمل تغييرات جوهرية تمس المحامين والقضاة على حد سواء وتشكل تهديدا خطيرا للمؤسسة القضائية ومنظومة العدالة.

 

وقالت المصادر إن مجلس وزراء حكومة الحوثيين (غير المعترف بها) ناقش تلك التعديلات قبل يومين، ومن المتوقع أن يتم إصدار القرار من رئيس المجلس في الأيام القليلة المقبلة.

 

والأحد الماضي، أقرت "الحكومة" التابعة للحوثيين مشروع قانون جديد، لتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية، لـ "إصلاح الاختلالات وأوجه القصور".

 

 

 

والثلاثاء، عقد "مجلس النواب" التابع للجماعة، جلسة استثنائية لتشكيل لجنة خاصة لدراسة مشروع القانون، تمهيدًا للبت فيه، طبقًا لما ذكرته وكالة "سبأ" نسخة صنعاء التابعة للحوثيين.


مقالات مشابهة

  • لم يجد غير الباجة.. محترف جزائري يهرب من نادي الشرطة بسبب إغلاق ملاهي بغداد
  • حصري: شكاية لدى القضاء تعرض جوانب خفية من دور أبو الغالي في "النزاع التجاري" الذي أدى إلى تجميد عضويته وتتهمه بـ"النصب والاحتيال".. هذه تفاصيلها
  • القضاء الفرنسي يدين نجل قيادي في جبهة البوليساريو
  • نادي نيس الفرنسي يقدم لاعبه الجديد محمد عبد المنعم في مؤتمر صحفي
  • نادي القضاة يعترض على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • نادي القضاة يعلن رفضه انقلاب الحوثي على القضاء ويقول إنه قانون قائم على قاعدة شيطانية "لأقتلنّك"
  • بيان عاجل من نادي قضاة مصر دفاعا عن حسن سير العدالة واستقلال القضاء
  • نادي القضاة يصدر بيان هام حول مقترحات قانون الإجراءات الجنائية
  • نادي القضاة يعترض على تعديلات قانون الإجراءات الجنائية ويؤكد تمسكه بالنص الحكومي
  • نادي الوكرة القطري يتعاقد مع لاعب الوسط الجزائري فريد بولاية