غزة - صفا زفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى شعبنا وأبناء أمتنا العربية والإسلامية، استشهاد المجاهد محمد جابر (أبو شجاع)، قائد كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، وأحد مؤسسيها الأوائل، مع عدد من إخوانه في الكتيبة، بعد مواجهة بطولية مع جنود الاحتلال في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، الخميس: إن "شعبنا الفلسطيني عرف القائد (أبو شجاع) لصلابته وشجاعته، مجاهدًا قرّر مواجهة الاحتلال ببسالة مع إخوانه، لرفع الظلم عن أهلهم، مدركًا بأنّ مواجهته وأيًا يكن ثمنها، أهون بكثير من العيش في ظل احتلال مجرم، يقتل الأطفال، وينتهك الحرمات، ويهين الكرامات، ويعدم الناس في الطرقات، ويصادر الممتلكات، ويخطط ليل نهار لسلب الأرض وتهجير أهلها، ويعتقل الأطفال، ويحاصر المستشفيات، ويرتكب المجازر ويشن حرب إبادة".

زأشارت إلى أن العدو جنّد عشرات الجنود، وسخّر المدرعات والطائرات المسيّرة للوصول إلى الشهيد أبو شجاع في قلب مخيم طولكرم، لإدراكه بأنه وإخوانه لن يستسلموا، وسيخوضون مواجهات بطولية ضده. وأكدت أن ارتقاء الشهيد أبو شجاع، بعد نجاته من العديد من محاولات الاغتيال والاعتقال سابقًا، سيبقى منارة على طريق الجهاد والمقاومة؛ تزيد شعبنا ثباتًا وصمودًا، وعزيمة للاستمرار. وأضافت أن الاحتلال يحاول عبثًا اجتثاث المقاومة في الضفة، وسنفشل كل محاولاته. وتابعت "ومثلما فشلت اعتداءاته السابقة في جنين 2002، وغيرها، واستعاد شعبنا زمام المبادرة، كذلك سيفشل العدوان الحالي، وسيكون وبالًا على العدو وحكومته وجيشه وعصابات مستوطنيه". وأدانت حركة الجهاد، التآمر الرسمي العربي والعالمي، الذي يوفر للاحتلال فرصة للاستفراد بشعبنا وارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحقها، ما يجعل المتواطئين والصامتين شركاء في هذه الجريمة. وأكدت أن ارتقاء قائد شهيدًا سيخلفه ألف قائد، وأن النصر لشعبنا ومقاومتنا. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجهاد أبو شجاع الضفة اغتيال أبو شجاع

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم

أفادت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم لنقل المرضى، وفقا لنبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • حماس تعقد اجتماعا ثلاثيا مهما في غزة
  • السنوار يوجه رسالة إلى حسن نصر الله.. هذا ما جاء فيها
  • السنوار يبعث رسالة إلى حسن نصر الله.. هذه فحواها
  • رسالة من يحيى السنوار إلى نصرالله... ما هو مضمونها؟
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام
  • 3 شهداء بينهم قائد كتيبة في قصف لمركبةً في طولكرم شمالي الضفة
  • "المجاهدين" تبارك عملية الدهس شمالي رام الله
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)