المناطق_الرياض

احتلّت المملكةُ العربية السعودية المرتبةَ الأولى عربيًّا وإسلاميًّا، والتاسعة عالميًّا كأقوى دولة في العالم؛ وفقًا لتصنيف أقوى الدول لعام 2024.

وقدم تحليل “فوربس” تفصيلًا للمؤشرات والأسباب التي أدّت لتحقيق الدول مراكز القوى على الساحة العالمية، والتي تشمل جوانب متعدّدة مثل قوة قادة الدولة، والتأثير السياسي، والموارد الاقتصادية، والقوة العسكرية، والتحالفات الدولية.

أخبار قد تهمك السعودية تستهدف إعادة تدوير وتصدير الرقائق إلى أوروبا 17 أغسطس 2024 - 6:44 صباحًا الخارجية الأمريكية : السعودية شريك أمني مهم لأميركا 10 أغسطس 2024 - 10:08 صباحًا

وخلت القائمة من الدول العربية والإسلامية الأخرى باستثناء الإمارات، التي حلّت في المرتبة العاشرة بعد المملكة العربية السعودية، في حين استمرت الولايات المتحدة بالتصدر كأقوى دولة في العالم”.

قائمة أقوى 10 دول في العالم لعام 2024:

1- الولايات المتحدة الأمريكية.

2- الصين.

3- روسيا.

4- ألمانيا.

5- المملكة المتحدة.

6- كوريا الجنوبية.

7- فرنسا.

8- اليابان.

9- المملكة العربية السعودية.

10- الإمارات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية فی العالم

إقرأ أيضاً:

فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى

روسيا – اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن فلاديمير زيلينسكي يجر الغرب إلى الصراع الأوكراني، الأمر الذي لن يترك لروسيا خيارا آخر سوى الرد باستخدام أسلحة أكثر قوة.

وكتب فولودين في منشور عبر “تلغرام” اليوم الأربعاء: “أصبحت واشنطن ودول أوروبية من المشاركين في الحرب الدائرة في أوكرانيا. ومن خلال توجهه إلى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا بطلب توريد أسلحة بعيدة المدى وصواريخ ومعدات أخرى ومناقشة موضوع شن ضربات على أراضي روسيا، يجعل زيلينسكي هذه الدول أطرافا تشارك بشكل مباشر في الصراع العسكري في أوكرانيا”.

وحذر فولودين من أن ذلك سيؤدي إلى وضع “ستضطر فيه بلادنا إلى الرد باستخدام أسلحة أكثر قوة وتدميرا لحماية مواطنيها”.

وأضاف: “زيلينسكي لا يهتم بشعب أوكرانيا. ولا يهتم بسلامة الأوكرانيين. لقد أخذ والديه إلى إسرائيل منذ فترة طويلة، وتعيش عائلته في لندن”.

واعتبر فولودين أن “أهم شيء بالنسبة لزيلينسكي هو البقاء في السلطة، لكن من غير المرجح أن ينجح في ذلك، فمع تغير رؤساء الدول في أوروبا والولايات المتحدة، ستصبح بقية الصابونة الأمريكية المنتهية صلاحيتها هذه سامة”، مضيفا أن زيلينسكي “تنتظره المحاكمة”.

تأتي تحذيرات فولودين بعد أن أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن عضو في الكونغرس بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيسمح لأوكرانيا خلال زيارته لكييف اليوم الأربعاء، باستخدام صواريخ ATACMS بعيدة المدى الأمريكية لضرب العمق الروسي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • رونالدو ومبابي فجّرا الجدل.. أيهما أقوى أمم أوروبا أم المونديال؟
  • المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م
  • الجنسية العربية الأكثر حصولا على الإقامة الدائمة بأمريكا.. إليكم ترتيب الدول
  • تقرير: دولة عربية من الدول”عالية الخطورة” من حيث التعرض للكوارث (وثيقة)
  • عضو بالشيوخ يرفض الدعوة لإبطال الأصوات العربية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • أسرع 1000 مرة من أقوى آلات العالم.. اليابان تبني حاسوباً خارقاً
  • «الأقوى في عام 2024».. تحذير من خسوف القمر القادم وتأثيره على البشر
  • فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى