موقع 24:
2024-09-14@06:37:07 GMT

كبار الدوري الفرنسي أمام صدامات صعبة

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

كبار الدوري الفرنسي أمام صدامات صعبة

يخوض باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم وأبرز المرشحين لنيل لقب الموسم الجاري اختباراً صعباً في الجولة الثالثة بالمسابقة التي ستبدأ الجمعة.

وتبدأ منافسات الجولة بلقاء يجمع بين أولمبيك ليون ضد ضيفه ستراسبورغ، حيث يأمل ليون في استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج من النفق المظلم بعدما بدأ الموسم بخسارتين في أول جولتين ليتذيل الترتيب مع ثلاثة أندية أخرى عجزت عن تحقيق الفوز في أول مباراتين وهي أنجيه وبريست وسانت إيتيان.


ولن تكون مهمة أولمبيك ليون سهلة أمام ضيفه ستراسبورغ الساعي بدوره أيضاً لمواصلة نتائجه الجيدة بعدما جمع أربع نقاط في أول مباراتين.
وتقام يوم السبت ثلاث مباريات حيث يحل أولمبيك مارسيليا ضيفاً على تولوز، وهو يأمل في العودة لسكة الانتصارات تحت قيادة مديره الفني الإيطالي روبرتو دي تشيربي وذلك بعدما تعثر الفريق بالتعادل 2-2 مع ضيفه ريمس بعد فوز كاسح على بريست بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى.
ويبقى تولوز أيضاً أمام تحد آخر عندما يلاقي مارسيليا حيث يسعى لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم بعدما اكتفى الفريق بتعادلين في أول جولتين.
ويلتقي السبت أيضاً بريست ضد سانت إيتيان في مواجهة بين الجريحين الذين خسرا في أول جولتين، وبدوره يسعى بريست لفوز معنوي على أرضه ووسط جماهيره قبل فترة التوقف الدولي التي سيعقبها انطلاقة مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا.
ويسعى مونبيلييه، الذي اكتفى بنقطة واحدة في أول جولتين، لتجاوز كبوة الخسارة القاسية بسداسية أمام باريس سان جيرمان في المباراة الماضية عندما يستضيف نانت المنتشي ببداية قوية، حيث حصد أربع نقاط في بداية المشوار دون أن تهتز شباكه.
وتختتم منافسات الجولة بخمس مباريات يوم الأحد المقبل، أقواها ليل ضد ضيفه باريس سان جيرمان في مواجهة بنكهة دوري أبطال أوروبا بين فريقين سيلعبان في البطولة القارية الأبرز هذا الموسم.
ويخوض الفريقان اللقاء بشعار السعي وراء العلامة الكاملة للتربع على الصدارة قبل فترة التوقف الدولي في سبتمبر (أيلول) المقبل بعدما حصد كل منهما ست نقاط في أول جولتين.
وتختلف مواطن القوة بين الفريقين، حيث أن العملاق الباريسي يملك أقوى خط هجوم بتسجيله 10 أهداف بينما خرج ليل بشباك نظيفة في أول جولتين ليكون أقوى خط دفاع مع لانس وموناكو ونانت.
وبنفس الدوافع يلتقي موناكو ضد ضيفه لانس، وكلاهما يسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة في أول ثلاث جولات من أجل التربع على القمة.
وفي مواجهات أخرى أقل بريقا وبعيدا عن صراع المقدمة، يحل نيس ضيفاً على أنجيه، بينما يلعب ريمس ضد رين، ولوهافر ضد أوكسير، حيث تسعى الفرق الست لتصحيح مسارها بعد بداية مخيبة في أول جولتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باريس سان جيرمان فی أول جولتین

إقرأ أيضاً:

جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة


تتجه أنظار محبي وعشاق الكرة الإسبانية لمتابعة مباريات الدوري الإسباني في الموسم الحالي والذي يشهد العديد من المباريات القوية سواء على مستوى النتيجة أو الآداء الفني.


نجح ريال مدريد في حصد لقب الليجا في الموسم الماضي في حين جاء برشلونة في المركز الثاني واحتل جيرونا المركز الثالث وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني.

بسبب العنصرية.. أول رد من تيباس على فينيسيوس موهبة برازيلية على رادار ريال مدريد


يحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي برصيد 12 نقطة حتى الآن ويأتي كلا من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال في المراكز الثاني والثالث والرابع برصيد 8 نقاط على الترتيب بينما يحل جيرونا وديبورتيفو ألافيس وأوساسونا في المراكز الخامس والسادس والسابع برصيد 7 نقاط على الترتيب.
ويستعرض الفجر الرياضي ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن..
1 - برشلونة 12 نقطة 
2 - ريال مدريد 8 نقاط 
3- أتلتيكو مدريد 8 نقاط 
4- فياريال 8 نقاط 
5- جيرونا 7 نقاط 
6 - ديبورتيفو ألافيس 7 نقاط 
7 - أوساسونا 7 نقاط 
8 - سيلتا فيجو 6 نقاط 
9 - ليجانيس 5 نقاط 
10 - ريال مايوركا 5 نقاط 
11 - رايو فاليكانو 4 نقاط 
12 - أتلتيك بلباو 4 نقاط 
13 - ريال سوسيداد 4 نقاط 
14 - إسبانيول 4 نقاط 
15 - بلد الوليد 4 نقاط 
16 - خيتافي 3 نقاط 
17 - ريال بيتيس نقطتين 
18 - لاس بالماس نقطتين
19 - إشبيلية نقطتين
20 - فالنسيا نقطة واحدة

مقالات مشابهة

  • عبدالمنعم أمام اختبار صعب.. موعد مباراة مارسيليا ضد نيس في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ديربي نيس ومارسيليا في الدوري الفرنسي.. موقف عبدالمنعم
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • عودة المتعة.. مواجهات نارية في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي
  • ليل لاستعادة التوازن واللحاق بالصدارة بالدوري الفرنسي
  • برشلونة يبحث عن الثأر أمام جيرونا.. والريال في مهمة صعبة
  • مواعيد مباريات الجولة القادمة من الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • باريس سان جيرمان يتحدى بريست لمواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الفرنسي
  • جدول ترتيب الدوري الفرنسي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة