أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا اتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بنحو 19 مليون جنيه.

وتأتي هذه الجهود استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاً«كنت وسيط».. محمود الليثي يشعل «السوشيال ميديا» قبل محاكمة عصام صاصا اليوم (تفاصيل)

إصابة شخص في انقلاب تريلا أعلى كوبري حلمية الزيتون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع تجار تجار العملات الأجنبية حوادث حوادث الأسبوع ضربة جديدة

إقرأ أيضاً:

سقوط شخصين حاولا غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في العملة

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصان “لأحدهما معلومات جنائية”، مقيمان بمحافظة القاهرة) لقيامهما بغسل أموال متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

وتبين محاولتهما إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات).

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ (30 مليون جنيه).

بيان بشأن وفاة نزيلين بقسم الشرطة

وفي واقعة أخرى نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة ما تداولته إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الادعاء بوفاة 2 من النزلاء "تم ذكر أسمائهما" (أحدهما مريض بالكبد والآخر بنقص المناعة) بزعم عدم تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة والتعدى عليهما داخل أحد أقسام الشرطة بالشرقية.

وأوضح المصدر أن أحد النزلاء المشار إليهما على قيد الحياة " محكوم عليه بالسجن 6 سنوات فى قضايا "سلاح وذخيرة ، مخدرات ، تبديد" مريض بنقص المناعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمحبسه.

وبالنسبة للآخر تبين عدم وجود نزيل يحمل ذات الأسم بأىٍ من أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية.. كما تبين أن المواطن المذكور كان يعالج بمستشفى بلبيس العام من أورام سرطانية ولم يسبق إتهامه بأىٍ من القضايا وتوفى لرحمة مولاه بتاريخ 2 الجارى.

وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار نهج الجماعة الإرهابية وما دأبت عليه من نشر الأكاذيب والإفتراءات والأخبار المختلقة فى محاولة يائسة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها فى أوساط الرأى العام وهو ما يؤكد على إفلاسها.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يلاحق تجار العملة ويضبط 8 ملايين جنيه
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • «الداخلية»: ضبط قضابا اتجار في العملة بـ8 ملايين جنيه
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد محتكري السوق السوداء
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 10 ملايين جنيه
  • قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • سقوط شخصين حاولا غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في العملة
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة