الأسبوع:
2024-09-14@06:41:31 GMT

عصام صاصا يصل محكمة زينهم لمحاكمته في قضية التزوير

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

عصام صاصا يصل محكمة زينهم لمحاكمته في قضية التزوير

عصام صاصا.. وصل مطرب المهرجانات عصام صاصا، وشقيقه، واثنين آخرين، منذ قليل، إلى مقر محكمة جنايات الجيزة، لحضور أولى جلسات محاكتهم وذلك على خلفية اتهامهم بتزوير محرر رسمي.

إحالة عصام صاصا وشقيقه للجنايات بتهمة التزوير

وتضمن أمر إحالة عصام صاصا الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمود غيطاس المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، في القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، المقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من محمد طه طلعت 24 سنة طالب «محبوس»، ومحمود الجوهري 30 سنة طالب «هارب»، وطلعت أبو العلا 58 سنة موظف سابق «هارب» وعصام طه طلعت - عصام صاصا - 24 سنة طالب ومطرب «هارب».

كما تضمن أمر إحالة المتهم عصام صاصا و3 آخرين، أنهم في 11 مايو 2024 بدائرة قسم الجيزة حال كون المتهمين ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية - موثق بمكتب توثيق مجلس النواب - في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو التوكيل الرسمي العام للقضايا ويحمل رقم 965/أ لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب وذلك بأن اتفق المتهمان الثالث والرابع مع الأول والثاني على ارتكاب الجريمة بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

وساعد المتهمين الثاني والثالث، عصام صاصا وشقيقه بأن أمدوهما بالمعلومات والبيانات اللازمة فأعد الموظف العام حسن النية أوراق التوكيل انف البيان وتمكن المتهم الثاني من التحصل على الأوراق، مع المتهم الأول شقيق عصام صاصا الذي قام بمهر التوكيل ببصمته وبتوقيعاته ونسبها إلى عصام صاصا بصورة بطاقة تحقيق الشخصية للمطرب المرفقة بالتوكيل وذلك على خلاف الحقيقة مقدمين الأوراق للموظف للاحتجاج بما دون به من توقيعات وبصمات مع علمهم جميعا بأمر تزويرها فتمكنوا من اتمام جريمتهم بناء على هذا الاتفاق.

اشترك المتهمين بطريقي الاتفاق والمساعدة مع محامي حسن النية في استعمال المحرر المزور موضوع الاتهامات السابقة فيما زورت من أجله بأن اتفق المتهمون الثاني حتى الرابع مع الأول - شقيق عصام صاصا - على ارتكاب الجريمة وساعدوه بأن أمدوه بالتوكيل المزور فقدمه لنيابة العمرانية الجزئية للاحتجاج بما دون به من بيانات مع علمهم جميعا بأمر تزويره فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

اقرأ أيضاً«كنت وسيط».. أقوال محمود الليثي تشعل «السوشيال ميديا» قبل محاكمة عصام صاصا اليوم

مشاجرة انتهت بـ «جثة».. تحقيقات موسعة في مقتل شاب طعنًا بحدائق القبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث عصام صاصا عصام صاصا 2024 حبس عصام صاصا القبض على عصام صاصا حادثة عصام صاصا حادث عصام صاصا عصام صاصا الجديد ضبط عصام صاصا زوجة عصام صاصا عصام صاصا اليوم كليب عصام صاصا قضية عصام صاصا محاكمة عصام صاصا عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أمس الجمعة، إن بلاده مصممة على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقالت إن هجوم إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، ينتهك اتفاقية 1948 في الأمم المتحدة، حول منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.

South Africa says it is determined in its #Israel ‘genocide’ case. #Palestine #Gaza https://t.co/buEfPfDigx pic.twitter.com/yyZyjhoY3L

— Arab News (@arabnews) September 14, 2024

وقال رامافوزا للصحافيين، عندما سئل عن القضية: "نحن عنيدون"، مؤكداً تصميمه "على المضي قدماً في قضيتنا".

ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة في الشهر المقبل لدعم قضيتها. وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه "وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات".

South Africa is preparing to file a case in a United Nations tribunal alleging that Israel is committing the crime of genocide against Palestinians https://t.co/PXEwUJEpIV

— Bloomberg (@business) September 10, 2024

وتابع "نواصل القول إن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب إعادة للرهائن".

وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة، بينها كولومبيا، وليبيا، والمكسيك، وإسبانيا، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • الخدري مساعد مدرب اليرموك لـ الثورة: سعيد بعودتي للبيت اليرموكي وهدفنا الوصول إلى الجاهزية والمنافسة على الألقاب
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير
  • الأوسي رئيساً للاتحاد العربي فرع العراق لمكافحة التزوير والتزييف وغسيل الاموال
  • قضية مبابي إلى محكمة العمال ومحامية اللاعب تسأل: أين منطق النادي؟
  • محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية حق العودة
  • بتهمة التزوير.. القبض على متقاعد منتسب لوزارة الدفاع في بغداد
  • محكمة العدل الأوروبية تقضي ضد شركة أبل في قضية ضريبية
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل وفد الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف