بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مقرب من منظمة بدر في محافظة ديالى، اليوم الخميس (29 آب 2024)، عن عقد اجتماع استثنائي بحضور المحافظ السابق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "منظمة بدر بكل قياداتها عقدت اجتماعا استثنائيا بحضور محافظ ديالى السابق تناولت 4 ملفات ملحة ابرزها الشأن السياسي بعد تشكيل الحكومة المحلية وماهي ملامح المرحلة القادمة واستحقاقاتها".

وأضاف إن "هناك امتعاض لا يخفى من مجريات تعمد بعض القوى تهميش دور منظمة بدر السياسي رغم انها جاءت بالمرتبة الاولى في الانتخابات بعدد الأصوات لمرشحيها"، لافتا الى ان "الاجتماع اكد أهمية الاستقرار والسعي لعقد مزيدا من اللقاءات من اجل بلورة مسارات لادارة المرحلة القادمة".

وأشار الى أن "بدر لا يمكن ان تكون لاعب ثانوي في ملف ديالى"، مشددا على ان "الاجتماع كان صريح للغاية في طرح كل الاراء".

من جانبه أشار المحلل السياسي إبراهيم خميس، الى إن "تهميش بدر بأي صورة لا يخدم استقرار ديالى وهي لاتزال تملك أوراق مهمة قادرة على احداث متغيرات جوهرية في المشهد العام مؤكدا بان المرحلة القادمة حبلى بالمفاجئات".

وأضاف إن " بدر سوف تلتزم بما يراه هادي العامري في نهاية المطاف"، مستدركا بالقول "لكن تعقيدات ديالى وكثرة ازماتها وحالة عدم الاستقرار السياسي قد يدفع بدر للمشهد مرة أخرى خاصة وان الخلافات بين أعضاء مجلس المحافظة بدات تطفو على السطح ولو بوتيرة منخفضة".

 

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب المستقل جواد اليساري، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، أن العمل الرقابي لمجلس النواب معطل بسبب قوة الفساد داخل العملية السياسية.

وقال اليساري لـ "بغداد اليوم" ان "عمل مجلس النواب الرقابي معطل بسبب قوة الفساد ونفوذه داخل العملية السياسية فأي تحرك نيابي يتم عرقلته، هناك حماية سياسية حقيقية للفساد والفاسدين ".

واضاف ان "مجلس النواب بلا عمل رقابي حقيقي والحماية السياسية تمنع النواب من فتح باب ملفات فساد او تفعيل ملفات الاستجواب ، فهناك طلبات استجواب معطلة رقم تقديمها منذ اشهر طويلة، وهذا مما جعل البرلمان ميتا رقابيا".

ودوما يؤكد نوابا ومسؤولين أن الدور الرقابي للبرلمان العراقي "معطل" بفعل الضغوط السياسية التي تمنعه من إجراء استجواب المسؤولين ممن أشرت عليهم ملفات إخفاق في العمل والأداء وشبهات فساد وغيرها. ولم يجر البرلمان العراقي إلا استجوابات بنطاق محدود جدا، على الرغم من التصريحات المتكررة من قبل نواب عن تقصير وفساد في مفاصل الحكومة، والسعي لاستجواب عدد من الوزراء والمسؤولين.

مقالات مشابهة

  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق
  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق - عاجل
  • اجتماع زعماء الأغلبية قبل افتتاح البرلمان والتعديل الحكومي على رأس الملفات المطروحة
  • جامعة ديالى تكشف حقيقة اعفاء 9 من عمداء كلياتها
  • السودان: النزاع والفيضانات وتحديات الوصول تعرقل جهود منظمة الأغذية والزراعة
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • ذي قار تطرح ملف شبكة بالابتزاز على جدول جلسة اليوم.. 10 متهمين حتى الان - عاجل
  • إستراتيجية المحاور الثلاثة تقلص التهريب في ديالى بنسبة 80% خلال 16 شهرًا - عاجل
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • تراخيص الكرة تغلق النظام وتشرع بتدقيق ملفات 20 نادياً