أعلن مكتب التنسيق اليوم عن بدء تسجيل الطلاب لمرحلة تقليل الاغتراب 2024، وذلك للطلاب المرشحين للكليات في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات.

 يأتي ذلك وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كيفية التسجيل لمرحلة تقليل الاغتراب 2024

يمكن للطلاب التسجيل لمرحلة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط المخصص (سيتم إضافته لاحقًا).

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.إدخال الرقم السري المخصص للطالب.كتابة كود التفعيل الذي يظهر على الشاشة.طرق معرفة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراببعد إتمام عملية التسجيل، يمكن للطلاب التحقق من نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني بنفس خطوات التسجيل.بعد انتهاء مرحلة التحويلات، يجب على الطالب طباعة بطاقة الترشيح، التي تحتوي على الكلية المرشح لها، والتي تعتبر نهائية.توجيهات وزير التعليم العالي

الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بضرورة توعية طلاب الثانوية العامة المصرية بكيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

ويهدف هذا التوجيه إلى تسهيل العملية على الطلاب ومساعدتهم في تجنب الأخطاء المحتملة أثناء التسجيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب تنسيق 2024 تسجيل وزارة التعليم العالي موقع التنسيق الإلكتروني عبر موقع التنسیق الإلکترونی لمرحلة تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

«التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع القمر العربي الأول ينطلق على متن صاروخ صيني في يونيو 2025

كشفت دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي عن خطوة جديدة لتعزيز الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في الإمارة من خلال توفير 1000 مقعد إضافي لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة في أبوظبي والعين والظفرة للعام الدراسي 2024/25.
وتأتي المبادرة في إطار جهود الدائرة لترسيخ أسس تعليمية متينة لطلبة أبوظبي منذ مرحلة مبكرة.
وتعاونت الدائرة في هذا السياق مع العديد من المستثمرين والجهات المعنية لدعم المدارس الخاصة الحاصلة على تقييم «جيد» وما فوق ضمن أحدث تقييمات برنامج «ارتقاء» في افتتاح أقسام مخصصة لمرحلة ما قبل الروضة ضمن مرافقها التعليمية.
كما وضعت توجيهات ومعايير واضحة أثمرت عن زيادة مستوى التسجيل، وبالتالي تسهيل انتقال الأطفال بعمر 3-4 سنوات إلى مرحلة الروضة وتحسين أدائهم في الصفوف اللاحقة، ما يضمن نجاحهم وتطورهم الأكاديمي على المدى الطويل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مريم الحلامي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المبكر بالإنابة لدى دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي: «نسعى إلى الاستثمار في مرحلة جوهرية من مسيرة نمو الأطفال من خلال تعزيز فرص الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في أبوظبي والعين والظفرة. فمرحلة التعليم المبكر فرصة مهمة لترسيخ مبادئ الثقة والنجاح وأسس متينة للتعلم مدى الحياة. ونهدف إلى تمكين أولياء الأمور من دعم انطلاقة مسيرة أطفالهم، وإعدادهم للنجاح في المدرسة ومختلف نواحي الحياة».
وتشمل المدارس الـ12 التي توفر مقاعد إضافية لمرحلة ما قبل الروضة: مدرسة أي بي سي الخاصة- الشامخة، ومدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة- فلج هزاع، ومدارس أدنوك - الرويس، ومدرسة المنارة الخاصة - الشامخة، ومدارس النهضة الوطنية للبنات - المشرف، ومدرسة بيت المقدس الدولية الخاصة- مدينة محمد بن زايد، ومدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة- ربدان، ومدارس إنترناشونال كوميونتي- الدانة، ومدرسة الشارقة الأميركية الدولية الخاصة- مدينة شخبوط، ومدارس القمة الدولية- الدانة، ومدارس إنترناشونال كوميونتي- مدينة خليفة، ومدارس أدنوك - غياثي.
أما بالنسبة للمدارس التي تتطلع إلى إضافة قسم مخصص لمرحلة ما قبل الروضة، فحددت الدائرة مجموعة من المعايير: توافر مساحات تم تخطيطها بنسبة أقل من 90%، وإعداد خطط أكاديمية مخصصة لهذه الفئة العمرية، وتحديد مداخل ومخارج منفصلة وغيرها من متطلبات البناء،  وتوافر المتطلبات اللازمة لاستيعاب 25 طالباً وطالبة، بمعدل 2.16 متر مربع للطفل الواحد، وتخصيص معلم ومساعد لكل 25 طالباً وطالبة، وتعيين مدير خاص لمرحلة ما قبل الروضة،  وتحديد الرسوم بما يتماشى مع رسوم مرحلة الروضة المعتمدة حالياً ضمن المدرسة، بما في ذلك المواصلات واللباس المدرسي والكتب والموارد التعليمية وغيرها. وترخيص مُحدّث من دائرة التنمية الاقتصادية يتضمن إدراج «الحضانة» كنشاطٍ إضافي.

مقالات مشابهة

  • «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة
  • لينك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في المحافظات.. تعرف على خطوات التسجيل
  • إضافة ألف مقعد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة في أبوظبي
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • التعليم تعلن تمديد التسجيل في جائزة القراءة
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني