أغسطس 29, 2024آخر تحديث: أغسطس 29, 2024

المستقلة/- أعلن مصرف الرافدين، اليوم الخميس، عن تطبيق النظام المصرفي الشامل في ثلاث فروع جديدة، هي فرع حي العامل في بغداد، وفرع الفاروق في ديالى، وفرع الخالدية في الأنبار. ويأتي هذا الإعلان في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي الرامي إلى الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية، بما يعزز كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المكتب الإعلامي لمصرف الرافدين في بيان صحفي، أن هذا التوسع في تطبيق النظام المصرفي الشامل يأتي في سياق جهود المصرف لتحقيق الأهداف الحكومية الخاصة بالتحول الرقمي. وأضاف البيان أن المصرف يهدف من خلال هذه الخطوة إلى مغادرة العمل الورقي والانتقال الكامل إلى الأنظمة الإلكترونية، ما سيسهم في تحسين مستوى الخدمات وتبسيط الإجراءات.

يأتي تطبيق النظام المصرفي الشامل في هذه الفروع الجديدة بعد نجاح المرحلة الأولى من تطبيق النظام في فروع أخرى ببغداد والمحافظات، بالإضافة إلى فروع المنافذ الحدودية مثل زرباطية وسفوان وعرعر وطريبيل. وبهذا التوسع، يرتفع عدد الفروع التي تم تفعيل النظام فيها إلى 40 فرعاً.

وأكد المصرف أن خطة التحول الرقمي تعتمد على جدول زمني محدد لضمان شمول جميع فروع المصرف بالنظام الجديد. وأشار إلى أن من بين أولويات البرنامج الحكومي تعزيز التحول الإلكتروني في التعاملات المالية، مما يساهم في تقليل الروتين وتسهيل الإجراءات للمواطنين.

كما أوضح البيان أن المصرف يسعى من خلال هذا النظام إلى تقليل حلقات الروتين، اختزال الوقت، وتبسيط الإجراءات بما يساهم في تذليل المعوقات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للزبائن.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تطبیق النظام

إقرأ أيضاً:

الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي

الوطن| متابعات

أعلن الصديق الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، أن المصرف يواجه عزلة مالية على المستوى الدولي، حيث توقفت أكثر من 30 مؤسسة مصرفية دولية كبرى عن التعامل معه.

وأوضح الكبير أن الشق الداخلي للمصرف لا يزال يعمل بشكل جيد بعد عودة الموظفين وتشغيل الأنظمة الداخلية، مما يتيح دفع الرواتب وإتمام المعاملات المحلية بشكل سلس.

ورغم هذا التطور الإيجابي في العمليات الداخلية، فإن العزلة الدولية المفروضة على المصرف تحول دون الوصول إلى الأرصدة والودائع الخارجية، حيث يزيد هذا الأمر من تعقيد الأزمة الاقتصادية في ليبيا، خاصة في ظل توقف إنتاج النفط، الذي يعتبر المصدر الرئيسي للإيرادات في البلاد، والذي تأثرت عوائده نتيجة للأزمة السياسية الحالية.

الوسومالصديق الكبير المؤسسات المصرفية ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • الكبير: أكثر من 30 مؤسسة كبرى أوقفت جميع التعاملات مع مصرف ليبيا المركزي
  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر
  • “المركزي الصيني” يضخ 33.25 مليار دولار في النظام المصرفي
  • غيث: الاتفاق على محافظ المصرف المركزي معرض للفشل
  • تصريح جديد لوكيل رياض سلامة.. إليكم ما قاله
  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • “المركزي الصيني” يضخ 22.6 مليار دولار في النظام المصرفي
  • المصرف المركزي: أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.3 تريليون درهم بنهاية يونيو
  • بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين
  • "نماء" تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه