قامَ الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث بتوقيع اتفاقية تعاون بين: جامعة الفيوم، وشركة "داتا فلو"Data Flow Verification Limited للتحقق من صحة المستندات والشهادات المطلوبة للوظائف المؤهلة للعمل داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، وذلك بحضور  غدير أحمد يوسف مديرة  الشركة بجمهورية مصر العربية.

ومن جانبه صرح الدكتور عرفه صبري أنَّ هذه الاتفاقيةَ تأتي في إطار التَّعاونِ الـمُثْمِرِ بينَ الجامعة ومؤسسات المجتمع الخارجي؛ كما تهدف أيضا الاتفاقيةُ  إلى وضع الأُسُسِ والضَّوابِطِ التي يُمكنُ مِنْ خلالِها التَّحَقُّقُ مِنْ صحَّة البيانات والمستندات والشَّهادات الصّادرة عَنْ جامعة الفيوم، والمطلوبة للوظائف المؤهلة للعمل في جميع أنحاء العالم.

اخلاقيات البحث العلمي

 وفى وقت سابق عقدت اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم اجتماعَها امس الأربعاء بقاعة الاجتماعات بالدور الثالث بالمكتبة المركزيَّة، تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيسِ الجامعة، وبحضور الدكتور  عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الأعضاء.

 في بداية الاجتماع رحَّبَ الدكتورعرفه صبري بأعضاءِ اللَّجنةِ، وقدَّمَ إليهم جميعًا الشكر والتقدير؛ لجهودهم المبذولة من أجل خدمة منسوبي جامعة الفيوم، وأكَّدَ أهميةَ الدَّور الذي تقوم به اللجنة في مجال البحث العلمي.

وبعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة، تمَّ عرض تقرير لجنة المراجعة الداخلية Internal audit لأعمال اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بجامعة الفيوم (FU-SCSRE) بتاريخ 4اغسطس 2024 وذلك  من أكتوبر 2023 حتى يوليو 2024، والتي تم تشكيلها بقرار صادرٍ من اللجنة بجلستها رقم (23) بتاريخ 3/7/2024م، كما تمَّ التصديق على الموافقات المبدئية الصادرة من الدكتور رئيس اللجنة بالتفويض من اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي لـ  خمسة وعشرين مخططًا بحثيًا، وذلك في ضوء المعايير الأخلاقية المحددة في دليل الميثاق الأخلاقي للدراسات والبحوث العلمية بجامعة الفيوم. ثمَّ تمَّت مناقشةُ الموضوعاتِ المُدرَجَةِ في جدول الأعمال.

IMG-20240829-WA0013 IMG-20240829-WA0012

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم شركة 19 اتفاقية تعاون جامعة الفیوم البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس

استقبل الدكتور  ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ممثلي نادي روتاري "رويال التجمع"، ومؤسسة زهراء الإحسان للأعمال الخيرية بالفيوم، لحضور فاعليات "قافلة الخير لطلاب المدارس" والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع تلك المؤسسات بمشاركة كلية الخدمة الاجتماعية وكلية السياحة والفنادق وذلك اليوم الخميس بالمكتبة المركزية.

شهد الحفل الدكتور  عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور  أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور  أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتور  سمير سيف اليزل الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ومحافظ بني سويف الأسبق، والدكتور  طه الحسن مدير مركز الأزمات والكوارث بالجامعة، والدكتور  وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، وممثلي نادي روتاري "رويال التجمع"، ومؤسسة زهراء الاحسان الخيرية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدارس.

الجامعة والمجتمع

أكد الدكتور عرفة صبري حسن أن الجامعة هي منارة العلم ولا تعمل بمعزل عن المجتمع وأن الجميع يعمل فيها كنسيج متكامل مترابط، ومن هذا المنطلق يأتي حفل اليوم ضمن سلسلة من المبادرات التي تنظمها الجامعة لدعم الطلاب والمجتمع المحلي، لتوفير المستلزمات الدراسية لطلاب المدارس،مضيفًا أن مصرنا الحبيبة دائمًا ما نرى فيها الخير والتضامن المجتمعي، وسيبقى فيها الخير على الدوام، مقدمًا الشكر إلى جميع القائمين على رعاية وتنظيم الحفل الذين أسهموا في إنجاح هذا الحدث.

وأعرب الدكتور أحمد حسني عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذا الحفل الخيري الذي يعكس أوجه التضامن المجتمعي، ويوجه رسالة سامية تعبر عن العطاء والتضامن، وذلك وفي إطار دور الجامعة وواجبها نحو تعزيز المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في دعم طلاب المدارس.

أكد الدكتور  أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، أهمية التعاون بين كليات الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني لتنظيم مثل هذه الفعاليات، مؤكدًا سعي كلية السياحة والفنادق لتوقيع عدد من الاتفاقات في هذا الشأن، ومقدمًا الشكر للقائمين على التنظيم.

وفي السياق ذاته أشادت  لبنى الرشيدي ممثلاً عن نادي روتاري "رويال التجمع"، و جيهان صلاح ممثلًا عن مؤسسة زهراء الإحسان للأعمال الخيرية بالجهود المشتركة لتنظيم هذا الحفل الخيري، كما أكدوا أهمية استمرار التعاون بين المؤسسات والجامعة لدعم طلاب المدارس، مقدمين الشكر إلى إدارة الجامعة على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم.

وقام الدكتور عرفة صبري حسن و الحضور بتوزيع المستلزمات الدراسية على عدد من أطفال المدارس وسط أجواء من الفرح والسعادة.

3 5 6 88 99 0520c283-8eae-4eed-ac20-2024c80d3fb8 655 877 888 999

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تنظم قافلة الخير لطلاب المدارس
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • جامعة بنها تكرّم نخبة من الباحثين والطلاب في يوم التميز العلمي بدورته العاشرة
  • "في دورته العاشرة ".. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية يوم التميز العلمي
  • «في دورته العاشرة» رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • في دورته العاشرة.. رئيس جامعة بنها يشهد احتفالية الجامعة بيوم التميز العلمي
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية