أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء الإجازة والعودة إلى المدارس، وهي الفترة التي قضى فيها الأبناء فترات طويلة أمام شاشات التلفزيون والهواتف المحمولة، وقديتسبب عن هذه الأمور شعور طفلك ببعض الأعراض مثل الصداع بشكل متواصل أو فرك عينيه بكثرة؟؛ وتعد تلك الأعراض الأبرز ومؤشرات تدل على وجود مشاكل في الرؤية وأن طفلك يحتاج إلى ارتداء نظارات، ويستدعي الأمر لزيارة طبيب العيون لتشخيص حالته ووصف النظارة الطبية المناسبة له، ما يساعده على التركيز بشكل أسهل وعدم الضغط على عينيه.

علامات تدل على احتياج ابنك لنظارة طبية

لذا خلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» علامات تدل على احتياج ابنك لنظارة طبية، خاصةً قبل العودة للدراسة لأن ضعف النظر يؤثر بشكل كبير على التركيز والرؤية بشكل صعب، وفقًا للدكتور محمد عيد استشاري طب وجراحة العيون.

يقول عيد إنه في بعض الحالات الشائعة يترك الأبناء المذاكرة لفترات طويلة بسبب الإجهاد البصري، وحالة الضغط على العين، بسبب الشعور بالصداع والدوخة المتكررة، ويكون ذلك مؤشرا قويا على ضغف نظرهم حتى وإن كان طفل.

وأوضح أنه يمكن ملاحظة مشكلة ضعف النظر عند الأطفال في سن 3 سنوات وحتى 8 سنوات، إذ اقترب من شاشة التليفزيون أو الهاتف أو الكمبيوتر أو الكتاب عند المذاكرة أو القراءة.

أعراض دالة على ضعف البصر

وأشار إلى مجموعة من الأعراض الدالة على ضعف البصر، أبرزها:

محاولة غلق أحد عينيه أو وضع أي شيء ينظر فيه بشكل قريب من العين في محاولة للتدقيق. الصداع المتكرر. حك العيون. الشكوى المستمرة من وجود ألم وإجهاد العين مصحوب بصداع وفرك وإحمرار العين. ملاحظة كثرة الدموع بسبب الضوء والحساسية منه، ولأسباب أخرى غير واضحة. في حالة القراءة يقترب من الصفحة ويشير باصابة على كل سطر لزيادة الانتباه والتركيز. إمالة الرأس الدائمة لمحاولة رؤية الأشياء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نظارة طبية العودة للدراسة النظر تدل على

إقرأ أيضاً:

تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة لأولياء الأمور قبل العام الدراسي الجديد، موضحة أنه إذا كان طفلك يعاني من أي حالة طبية مزمنة، فلا بد من إخبار المدرسة بها لتسهيل سرعة التعامل معه عند حدوث أي أزمة طارئة.

3 حالات لا بد من إخبار المدرسة بها إذا كان الطفل يعاني منها

وجاءت الحالات الطبية الطارئة أو الخاصة التي أوضحتها وزارة الصحة والسكان في تقرير رسمي لها على النحو التالي:

- الحساسية المفرطة

- الصرع

- السكر

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الصحة والسكان على صحة وسلامة الأطفال ورفع التوعية الصحية لهم، والحفاظ على صحة الأطفال خلال العام الدراسي الجديد.

حملة 100 يوم صحة

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحة والسكان من أولياء الأمور المشاركة في حملة 100 يوم صحة قبل موعد انتهائها والحرص على الكشف المبكر عن الأمراض السارية وغير السارية، مشيرة إلى أن الحملة تعمل داخل كل الوحدات الصحية ويمكن معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335 وسيجري الرد على كل التساؤلات والاستسفارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حسن أبو الروس يتخطى الـ 3 مليون بـ "العيون بصالي"
  • وفاة رجل صيني بعد خلع أسنانه بشكل مفاجئ (تفاصيل)
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة
  • فيديو. تلوث خطير يهدد حياة ساكنة القنيطرة بشكل يومي بسبب مصنع الورق المملوك لعائلة الشعبي
  • أستاذ علوم سياسية: هاريس سجلت حضورا جيدا.. وجذبت دوائر جديدة لها
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • سبب غريب لارتداء أرسنال زيا أسود في البريميرليغ
  • 6 نصائح للحصول على عام دراسي صحي وناجح قبل بدء الدراسة.. «تحدث مع ابنك»