منهج اللغة العربية المطور.. يرغب عدد كبير من طلاب الصف الأول الإعدادي وأولياء أمورهم في تحميل كتاب اللغة العربية المطور، وذلك بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم كتب الصف الأول الإعدادى المطورة للعام الدراسى الجديد 2024- 2025، على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

كتاب اللغة العربية المطور

وترصد «الأسبوع» لزوارها ومتابعيها من الطلاب وأولياء الأمور في التقرير التالي، خطوات تحميل منهج اللغة العربية المطور لطلاب الصف الأول الإعدادي، ضمن خدمة يقدمها الموقع في مجالات مختلفة، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنــــــــــا.

منهج اللغة العربية المطور منهج كتاب اللغة العربية المطور

ويضم منهج كتاب اللغة العربية المطور، المقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي 2024 - 2025، عدة موضوعات عن الهوية ومؤثراتها، والرياضة، والهوية وبنا الشخصية، والشعر والشعور، وأصدقائي، والأدب والفكر».

منهج اللغة العربية المطور كيفية تحميل كتاب اللغة العربية المطور للصف الأول الإعدادي

يمكن للطلاب معرفة المحتوى الكامل لـ منهج اللغة العربية المطور للصف الأول الإعدادي، بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني، باتباع التالي:

1- الدخول على موقع التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط هنــــــــــــا.

2- الضغط على أيقونة «بوابة التعليم الإلكتروني».

3- اختيار كتاب الطالب.

4- ثم تحديد كتاب اللغة العربية المطور، ويمكن الدخول عليه مباشرة بالضغط هنــــــــــــا.

منهج الصف الأول الإعدادي المطور

والكتب المطورة امتداد لعملية التطوير التى بدأت منذ 2018، وتعتمد المناهج في بنائها على تحليل المعلومات ومساعدة الطالب على الفهم حيث تطرح المناهج الجديدة أسئلة على الطالب تجعله يبحث عن المعلومات كما وفرت الوزارة فى الكتب مجموعة من الأسئلة المختلفة على مستوى الدروس والموضوعات.

منهج الصف الأول الإعدادي المطور موعد بدء العام الدراسي الجديد

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أوضحت أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات في يوم 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضاًتحميل منهج الرياضيات المطور لطلاب الصف الأول الإعدادي 2024-2025

محافظ الغربية يُكرم 71 طالباً من أوائل الشهادات العامة في احتفالية كبرى بالمركز الثقافي بطنطا

وزير التعليم يوجه بسرعة الانتهاء من تقليل الكثافات الطلابية بالفصول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصف الأول الاعدادي منهج الصف الأول الإعدادي المطور الصف الأول الإعدادی التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الأول الثانوى 60 درجة، على أن يكون النجاح من 30 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

مقالات مشابهة

  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • موعد بدء الدراسة لطلاب الجامعات 2024 - 2025
  • فتح باب الترشّح لمسابقة "أصدقاء اللغة العربية" حتى 28 أكتوبر
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • روابط التعلم عن بُعد لطلاب المدارس في قطاع غزة
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • اليوم.. آخر فرصة لطلاب الدور الأول في الثانوية الأزهرية لتسجيل رغباتهم
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية