الولايات المتحدة – صرح الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون بأن السلطات الفرنسية لم تتمكن من اعتقال مؤسس “تلغرام” بافل دوروف دون موافقة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف كارلسون عبر حسابه على “تلغرام”: “هذه خطوة كبيرة، من الصعب جدا أن أصدق أن (الرئيس الفرنسي إيمانويل) ماكرون كان بإمكانه أو كان سيفعل ذلك دون دعم إدارة بايدن أو على الأقل موافقتها”.

هذا وأعلن مكتب المدعي العام في باريس مساء الأربعاء، إطلاق سراح مؤسس “تلغرام” بافل دوروف بكفالة قدرها 5 ملايين يورو، ووضعه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة فرنسا.

يشار إلى أن رجل الأعمال الروسي الأصل متهم بستة جرائم، من بينها إدارة منصة إلكترونية لإجراء معاملات غير قانونية، ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وقد تم توقيف دوروف في مطار باريس لوبورجيه، في 24 أغسطس الجاري، وذكر مكتب المدعي العام في باريس، في وقت لاحق، أن دوروف احتجز لاستجوابه في إطار قضية فتحت، في 8 يوليو، ضد شخص لم يذكر اسمه للاشتباه في ارتكابه 12 جريمة.

بالإضافة إلى ذلك، تحقق السلطات الفرنسية في تورط دوروف بإخفاء بيانات عن الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك توزيع المواد الإباحية عن الأطفال وتجارة المخدرات؛ كما يُشتبه في عدم رغبته بالتعاون مع السلطات.

وأثار احتجاز دوروف انتقادات عامة واسعة النطاق في العديد من البلدان. وعلى خلفية ذلك، اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى توضيح موقفه، حيث أكد أن احتجاز دوروف ليس قرارا سياسيا، ووعد بأن القرار في قضيته سيتخذه القضاة.

وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو أرسلت مذكرة تطالب بالتواصل مع رجل الأعمال، لكن باريس تعتبر أن جنسيته الفرنسية هي الجنسية الرئيسية.

جدير بالذكر أن دوروف يمتلك جوازات سفر من روسيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وسانت كيتس ونيفيس.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تصعد بدعم قطاعي النفط والموارد الأساسية

عواصم (رويترز) 
 فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الأربعاء مدعومة بصعود قطاعي النفط والموارد الأساسية، في وقت يترقب فيه المستثمرون قراءة رئيسة للتضخم في الولايات المتحدة، بحثاً عن مؤشرات حول القرار الذي سيتخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة، بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش. وكان أداء جميع المؤشرات المحلية إيجابياً.
وتلقى المؤشر دعماً من قطاع النفط والغاز الذي زاد 1.2 بالمئة، بعد أن تغلب القلق من اضطراب الإنتاج في الولايات المتحدة، بسبب الإعصار فرنسين على المخاوف حيال الطلب العالمي.
وقدم قطاع الموارد الأساسية بعض الدعم أيضاً بصعوده 1.6 بالمئة، وارتفعت أسعار النحاس على خلفية ضعف الدولار.
وينصب تركيز المستثمرين على بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.
وتقدم المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة، بعد أن أظهرت بيانات تقديرية أن الناتج المحلي الإجمالي لم يتغير في يوليو على أساس شهري.
ويترقب المستثمرون أيضاً تعليقات من مسؤولين من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.
وقفز سهم كومرتس بنك 15.7 بالمئة، بعد أن اشترى بنك يونيكريديت الإيطالي حصة نسبتها تسعة بالمئة في البنك الألماني مقابل 702 مليون يورو (775.29 مليون دولار) من الحكومة الألمانية.
وهوى سهم شركة رينتوكيل بأكثر من 16 بالمئة، بعدما قالت شركة مكافحة الآفات البريطانية، إنها ستقلص عدد الوظائف، وأشارت إلى وجود تباطؤ في عوائدها في أميركا الشمالية.

أخبار ذات صلة استقرار الأسهم الأوروبية مع ارتفاع شركات التكنولوجيا الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل مخاوف تباطؤ الأسواق العالمية

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة الـ 23 مليار مع الولايات المتحدة
  • زوجة دي مارست تهاجم إدارة باريس سان جيرمان
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أزمة الذخائر مع الولايات المتحدة لم تُحل حتى الآن
  • قبضة حديدية بين مبابي وناديه السابق باريس سان جيرمان
  • قبضة حديدية بين مبابي و ناديه السابق باريس سان جيرمان
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم قطاع النفط والموارد الأساسية
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم قطاعي النفط والموارد الأساسية
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم من قطاعي النفط والموارد الأساسية