افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، عيادات طلبة الماجستير في تخصص تقويم الأسنان، في كلية طب الأسنان بجامعة الشارقة، كما تفقد سموه مركز التميز لطب الأسنان في مستشفى الأسنان الجامعي.

وتجوّل سموه فور وصوله إلى مجمع العيادات، حيث تعرف على ما تضمه من أجهزة ومرافق حديثة، وفق أعلى التجهيزات المطلوبة في مجال طب الأسنان، واستمع سموه إلى شرح مفصل عن العيادات، وما تقدمه من تجهيزات، تعمل على توفير كافة ما يحتاجه الطلبة خلال دراستهم التطبيقية.

وتتضمن عيادات طلبة الماجستير، 12 عيادة متخصصة في خِدْمَات تقويم الأسنان، مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في مجال تقويم الأسنان.

وتهدف العيادات إلى إكساب طلبة الماجستير، المهارات الأساسية والمتقدمة في رعاية المرضى، وتقنيات التشخيص والمهارات السريرية على مستوى متقدم من الكفاءة.

وتفقد سمو رئيس جامعة الشارقة، مركز التميز لطب الأسنان في مستشفى الأسنان الجامعي، حيث تم توسعة المركز وإضافة 6 عيادات جديدة، لتصبح الطاقة الاستيعابية للمركز 12 عيادة، تخدم جميع فئات المجتمع، بما فيهم كبار السن والأطفال.

ويعمل بالمركز أعضاء الهيئة التدريسية بكلية طب الأسنان من أطباء متخصصين واستشاريين.

ويقدم المركز خدمات علاجية متنوعة للمرضى منها، جراحة الفم والأسنان والزراعات، والتركيبات الثابتة والمتحركة، وعلاج جذور الأسنان، والحشوات، والتقويم، والأشعة ثلاثية الأبعاد.

واستقبل المركز 1478 مريضا من المستفيدين من برنامج دائرة الخدمات الاجتماعية لكبار السن، بإجمالي عدد الزيارات 8421 زيارة، منذ انطلاق البرنامج بالتعاون مع جامعة الشارقة قبل عامين.

كما اطلع سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، خلال الزيارة، على عيادات طب الأسنان العام وطب أسنان الأطفال بالمستشفى، حيث تعرّف سموه على ما تقدمه العيادة من خدمات علاجية والعناية بالأطفال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة الشارقة طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

«زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ

ناقشت كلية الآداب جامعة كفر الشيخ رسالة مقدمة من الباحثة سعاد صبري لنَيل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي والمُعَنونة بـ "زيف، وهم وطغيان: دراسة مقارنة لمقاومة الاستعمار الجديد في الأعمال المسرحية المختارة لجوجى وا ثونجى و فيمي اوسوفيسان."

ضمت لجنة المناقشة والحكم كل من، الدكتور أحمد عادل محمد الكحكى أستاذ الأدب الإنجليزي ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة دمياط مناقشًا ورئيسا، الدكتور عادل محمد عفيفي (أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ) مناقشًا وعضوا، الدكتور أيمن إبراهيم الحلفاوي (أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب - جامعة كفر الشيخ) مشرفًا وعضوا، الدكتورة غادة محمد زعلوك مدرس الأدب الإنجليزى كلية الآداب جامعة كفر الشيخ مشرفا مشاركا.

كما شارك في الحضور أعضاء القسم الدكتور خالد سرواح و الدكتور أحمد مادح مرحبا الدكتورة رنا غانم والدكتورة دعاء سمير و الدكتورة ناهد أشرف وعدد من الأساتذة من مختلف الأقسام و طلاب الدراسات العليا بالقسم.

يذكر أن قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، له العديد من المشاركات العلمية و التفاعلية في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي فضلا عن اسهاماته المجتمعية من خلال إتاحة فرص التدريب في مجال اللغة الإنجليزية والترجمة والترجمة المتخصصة وغيرها، بما يمتلكه من مقومات وكوادر متميزة من أساتذة على أعلى مستوى من المهنية و الخبرة كل في تخصصه.

وأكد الدكتور أيمن الحلفاوي، رئيس القسم ومدير برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة المتميز، أن القسم به تطوير دائم لتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب وكذلك الباحثين وذلك تحت في ظل دعم إدارة الكلية الكبير للارتقاء بالمستوى الأكاديمي لدى الطلاب حتى تكون الكلية دائما رائدة الكليات بالجامعة.

واختتمت لجنة الحكم والمناقشة جلستها مرحبين بالرسالة شكلا وموضوعا، وقد تم منح الباحث درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها بتقدير ممتاز وسط ترحيب كبير من الأهالي و الأصدقاء.

اقرأ أيضاًتوصيات المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ

الذكاء الاصطناعي الحيوي.. تفاصيل برنامج متميز تقدمه جامعة كفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • 6 إرشادات لاستخدام تقويم الأسنان الشفاف
  • طلبة الطب والصيدلة يناشدون أساتذتهم التضامن معهم ومواجهة "الظلم"
  • حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • سلطان بن أحمد يشهد توقيع اتفاقية كرسي أستاذية باسم نفط الشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد توقيع اتفاقية كرسي استاذية باسم “نفط الشارقة الوطنية” بجامعة الشارقة
  • محمد الشرقي يفتتح المقر الجديد لمدرسة الخط والزخرفة ومعرض “من وحي المخطوطات”
  • محمد الشرقي يفتتح مدرسة الخط والزخرفة ومعرض «من وحي المخطوطات»
  • «زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ
  • بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال