نيويورك - صفا أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية المحتلة. وأعرب غوتيريش،  عن "قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في الضفة وإدانته بشدة الخسائر في الأرواح، بما في ذلك الأطفال". ودعا "إسرائيل" إلى الامتثال لالتزاماتها ذات الصلة بموجب القانون الإنساني الدولي، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم.

وطالب غوتيريش، "إسرائيل" بوقف فوري لـ"عملياتها العسكرية". وعبر عن "قلقه العميق إزاء التصرفات والتصريحات الخطيرة والاستفزازية التي أدلى بها مؤخرًا وزير إسرائيلي في الأماكن المقدسة في القدس". وأكد غوتيريش أن "هذه التطورات الخطيرة غذت الوضع المتفجر بالفعل في الضفة".  وقال: إن"إنهاء الاحتلال والعودة إلى عملية سياسية ذات معنى مع حل الدولتين هما وحدهما اللذان سيضعان حدًا للعنف". وأضاف "ستواصل الأمم المتحدة العمل على تحقيق هذا الهدف مع جميع الأطراف لتهدئة الوضع الحالي وضمان الاستقرار في المنطقة". وفجر الأربعاء، بدأت قوات الاحتلال عدوانًا واسعًا في محافظات طولكرم وجنين وطوباس شمالي الضفة، أسفر عن استشهاد 17 مواطنًا. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الضفة عملية عسكرية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات

سرايا - واصل جيش الاحتلال الإسرائلي في اليوم الـ342 للحرب على غزة، قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ.

من ناحية أخرى، استنكرت المقاومة الفلسطينية تصريحات المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، التي اتهم فيها الحركة بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وفي الضفة الغربية، جددت قوات الاحتلال اقتحامها لطولكرم شمالي الضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شخصين وتسجيل 10 إصابات برصاص قوات الاحتلال في المنطقة.

إقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزةإقرأ أيضاً : نتنياهو يطلب فتح تحقيق لمنع إصدار أوامر اعتقال بحقهإقرأ أيضاً : أميركا تقدم لمصدر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار

مقالات مشابهة

  • غوتيريش : المزاعم ضد الأونروا زائفة ونرفض أي ضم للضفة
  • المركز اليمني يدين جريمة استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • غوتيريش للجزيرة: المزاعم ضد الأونروا زائفة ونرفض أي ضم للضفة
  • أمين عام الأمم المتحدة يدين قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات
  • المركز اليمني يدين استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • العراق يدين استهداف إسرائيل لمخيم نازحين في خان يونس الفلسطينية
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • غوتيريش: عدم المساءلة بشأن مقتل موظفي الأمم المتحدة في غزة أمر غير مقبول
  • غوتيريش يندّد بمقتل 6 من موظفي أونروا في غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 342 والمقاومة تقصف المستوطنات