بوابة الوفد:
2024-09-30@19:06:42 GMT

فك وأجري.. ضبط لصوص إطارات السيارات بالأميرية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

نجح ضباط مباحث مديرية أن القاهرة، في القبض على  عنصر إجرامي حال شروعه فى سرقة إطار إحدى السيارات  حال توقفها بدائرة قسم شرطة الأميرية عن طرق كسر زجاج السيارة.

إحالة لص الشقق السكنية في مصر القديمة إلى المحاكمة سارق في زي النساء.. الشرطة تُواصل مُطاردة لص البنوك اعترافات لص الإطارات

 

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتصرفه فى المسروقات لدى عميل سيئ النية" له معلومات جنائية" تم ضبطه، وبحوزته بعض من أجزاء السيارات، وبمواجهته أيد ما سبق.

 

وتابع المتهم الثاني، انه كان على علم بكون المضبوطات من متحصلات واقعة سرقة.

 

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

في سياق متصل، يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: یعاقب بالسجن

إقرأ أيضاً:

بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة

لم يتم استدعاء عثمان ديمبيلي لتشكيل باريس سان جيرمان، لخوض المباراة المقررة غداً الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا آمام أرسنال، لأن مدربه لويس إنريكي قرر استبعاده كعقوبة تأديبية، بعد حدوث شجار بين كليهما في المباراة الأخيرة بالدوري الفرنسي.

بحسب المعلومات التي كشف عنها موقع المعلومات الرياضية RMC Sport، وأكدتها صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن لويس إنريكي أراد معاقبة الدولي الفرنسي بهذه الطريقة، بعد المشادة التي حدثت بينهما عقب مباراة رين، والتي فاز بها باريس سان جيرمان 3-1.

مارسيليا يهدر فرصة تقاسم الصدارة مع سان جيرمان - موقع 24أهدر أولمبيك مارسيليا فرصة تقاسم قمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة مباغتة 0-1 أمام مضيفه ستراسبورغ، في ختام منافسات الجولة السادسة للمسابقة.

وبحسب الوسيلتين الإعلاميتين، فإن المدرب الإسباني كان يلوم لاعب برشلونة السابق على اختيارات معينة اتخذها في الملعب، وهو الأمر الذي يبدو أن اللاعب لم يوافق عليه وحدث بينهما نقاشاً ساخناً، لم يتم الكشف عن تفاصيله.

ومن ثم غاب ديمبيلي عن قائمة اللاعبين الذين استدعاهم المدرب الإسباني لمواجهة آرسنال غداً الثلاثاء في "التشامبيونز ليغ".

مقالات مشابهة

  • حبس 6 لصوص وصاحب محل صاغة بتهمة سرقة الشقق السكنية بالقاهرة
  • بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة
  • فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل
  • أمن بنغازي: ضبط متهم بسرقة الصيدليات وبحوزته مواد مخدرة
  • الإدارية العليا: كل موظف يضر بأعمال وظيفته يعاقب تأديبيا
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالفيوم: نفذنا 16 واقعة بأسلوب توصيل الأسلاك
  • «الأهلي»: مساهمات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي