بوابة الوفد:
2024-10-02@02:52:05 GMT

78 % نسبة النجاح في أولى طب الإسماعيلية الأهلية

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

 اعتماد نتيجة الفرقة الأولى لطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية...

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن اعتماد  نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية حيث بلغت النسبة العامة للنجاح %78 ، مُقدماً التهنئة 272 طالب وطالبة من الدفعة الأولى لطب  الأهلية مُتمنياً لهم مواصلة النجاح ، مؤكداً أن برنامج الطب والجراحة  الأهلية يعمل بنظام النقاط المعتمدة،  وفقاً للمعايير الأكاديمية القومية للتعليم الطبي، والصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

فيما أوضح الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن نسبة الطلاب الحاصلين على تقدير عام ممتاز بلغت%14.7  أما نسبة الطلاب الحاصلين على تقدير عام جيد جداً بلغت %36 ؛ مما يعكس تفوق طلاب طب الأهلية .فالمؤشرات تؤكد حصول  %50 من الطلاب على تقدير ممتاز وجيد جداً .

جاءت مراجعة ورصد النتائج بإشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب والدكتورة رانيا مصطفى وكيل كلية الطب جامعة القناة ومنسق برنامج طب الأهلية .

ومن جانبها - أفادت الدكتورة رانيا مصطفى أن %25 من الطلاب حصلوا على تقدير عام جيد بينما حصل  %1.8 على تقدير عام مقبول .

كما قدم  " عادل حسن "  الشكر لفريق العمل بالإدارة العامة لشئون الطلاب المركزية بإشراف الأستاذ إبراهيم زيد مدير عام الإدارة لسرعة إعلان ورصد النتائج .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الطب جامعة الإسماعيلية الأهلية كليات الطب بالجامعات الجامعات الأهلية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتى تمتلك 1700 أستاذ من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى أن الكلية حصلت على الإعتماد ثلاث مرات ، بل وكانت أول كلية معتمدة على مستوى الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجامعة بطلاب كلية الطب البشري في برنامج استقبال الطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتابع "مندور"، أن الكلية تقوم بتطوير شامل في بنيتها التحتية من معامل وورش عمل وقاعات تدريس و مدرجات ومكاتب إدارية، هذا إلى جانب أعمال رفع الكفاءة التى تتم داخل المستشفى الجامعي بجميع اقسامها الداخلية ، وذلك لخدمة الطلاب والمواطنين من خلال مستشفي تعليمي و خدمي متميز.

كما طالب الدكتور محمد عبد النعيم طلاب الطب بضرورة المشاركه بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة، لافتاً إلى أن الكلية ممثلة وبقوة فى كافة الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، أن الدراسة بكلية الطب تحتاج إلى تركيز كبير، مؤكداً أن أبواب كافة المسئولين في الكلية مفتوحه للطلاب لتلبية احتياجاتهم ، والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالب وطالبة مستجد.

كما قامت الدكتورة رانيا مصطفى بإعطاء شرح تفصيلي للأنشطة  والخدمات التي تُقدمها الكلية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل الطلاب الجدد بأنشطة وفعاليات ترفيهية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد