أفادت مصادر طبية فلسطينية، لوسائل إعلام عربية، بارتفاع عدد الشهداء إلى 17، جراء اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مدن ومخيمات في الضفة الغربية ، وأوضحت المصادر أن من بين الشهداء أطفال ونساء، فيما أصيب العشرات بجروح متفاوتة.

إسرائيل توسع نطاق الحرب إلى الضفة طارق فهمي: الإجرام الإسرائيلى يتمدد من قطاع غزة إلى شمال الضفة (فيديو)

يأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة، حيث تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية، وسط تنديدات واسعة من المجتمع الدولي ودعوات للتهدئة.

وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع الإنسانية في المناطق المستهدفة تتفاقم، مع استمرار الحصار ومنع الطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى.

 

قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية منهم أسرى سابقون

 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 25 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ مساء أمس، بينهم عدد من الأسرى السابقين، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 45 منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية يوم أمس. تأتي هذه الاعتقالات في إطار تصعيد الاحتلال لحملاته العسكرية والأمنية في الضفة الغربية.

 

بحسب نادي الأسير، فإن حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال لم تقتصر فقط على المواطنين العاديين، بل شملت أيضاً أسرى سابقين، مما يبرز الاستهداف المستمر من قبل الاحتلال للفلسطينيين الذين سبق واعتقلوا وعاشوا تجربة السجون الإسرائيلية. وتعتبر هذه الاعتقالات جزءاً من سياسة الاحتلال الممنهجة التي تهدف إلى ترهيب الشعب الفلسطيني وكسر إرادته.

 

وفي سياق متصل، كشف نادي الأسير أن عدد عمليات الاعتقال التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر الماضي قد تجاوز 10,300 عملية. وتعد هذه الأرقام مؤشراً واضحاً على التصعيد الكبير الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، والذي تزامن مع التوترات المتصاعدة في المنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الموجة من الاعتقالات تأتي في وقت تشهد فيه الضفة الغربية توتراً شديداً، حيث تتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في مختلف المناطق الفلسطينية. ويترافق هذا التصعيد مع سلسلة من الانتهاكات بحق الفلسطينيين، من اقتحام للمنازل، وتدمير للممتلكات، ومنع الطواقم الطبية من أداء مهامها، ما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في الضفة الغربية.

 

في ظل هذا التصعيد المستمر، تتزايد الدعوات من قبل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية لوقف هذه الانتهاكات وضمان حقوق الفلسطينيين وفقاً للقوانين الدولية. ويرى المراقبون أن استمرار هذه العمليات العسكرية والاعتقالات الواسعة النطاق قد يؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر في المنطقة، ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال.

 

وزارة الصحة في غزة تكشف عن مجازر جديدة في القطاع

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر جديدة في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن وصول 68 شهيدًا و77 مصابًا إلى المستشفيات. تأتي هذه المجازر ضمن تصاعد مستمر للعنف والعدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر.

 

أشارت الوزارة إلى أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر قد ارتفع بشكل كبير، حيث بلغ عدد الشهداء حتى الآن 40,602 شهيد، في حين تجاوز عدد المصابين 93,855 مصابًا. هذه الأرقام تعكس حجم الدمار والمعاناة التي يتعرض لها سكان القطاع جراء القصف المستمر والهجمات المتكررة على الأحياء السكنية.

 

تستمر الأزمة الإنسانية في غزة في التفاقم، مع تفاقم نقص الموارد الطبية والإغاثية اللازمة للتعامل مع العدد الكبير من الضحايا. وقد حذرت الوزارة من كارثة إنسانية وشيكة إذا استمر هذا العدوان دون تدخل دولي لوقفه. 

 

وسط هذا الوضع المتدهور، تتزايد الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين في غزة، إلا أن هذه الدعوات لم تحقق حتى الآن أي تقدم ملموس على أرض الواقع، مما يزيد من معاناة السكان ويعمق الأزمة الإنسانية في القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد الشهداء اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدن ومخيمات الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي العملية العسكرية الإسرائيلية التصعيد الكبير فی الضفة الغربیة قوات الاحتلال الإنسانیة فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية

وكان أصحاب المنزل قد حصلوا على قرار من المحكمة الإسرائيلية قبل عام يقضي بوقف أوامر الهدم.

كما هدمت قوات الاحتلال منزلا من طابقين في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

تقرير: منتصر نصار

12/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 09 minutes 08 seconds 09:08بحثا العلاقات الثنائية.. السوداني وبزشكيان يلتقيان في بغدادplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04استهداف شقة سكنية بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44غضب في سياتل الأميركية بعد مقتل عائشة نور برصاص إسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37بالخريطة التفاعلية.. تفاصيل عن تحطم مروحية إسرائيلية في رفحplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 27 seconds 04:27سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية