قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» لعبت دورا كبيرا في دعم حياة ذوي الهمم، من خلال الأنشطة المختلفة التي تنفذها، وتمكنت حياة كريمة منذ تدشينها في أن تحقق فارق كبير في حياة كل المواطنين.

دعم صحي لذوي الهمم

وأوضحت في تصريح خاص لـ«الوطن» أن ذوي الهمم عانوا من التهميش لسنوات طويلة، وجاءت مبادرة حياة كريمة لتغير هذا الوضع، وتولي لهم الاهتمام الكافي الذي يستحقونه.

 

وأوضحت أن أبرز الخدمات التي تقدمها «حياة كريمة» للأشخاص ذوي الإعاقة في الأماكن الريفية، هي توفير الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة لهم بالمجان، والتي تسهم في تغير حياة البعض، فضلا عن الخدمات الصحية المجانية لأن ذوي الهمم في حاجة مستمرة للمتابعة الطبية. 

جهود التمكين الاقتصادي 

وحرصت حياة كريمة على تمكين ذوي الهمم اقتصاديا، من خلال العمل على تعليميهم بعض الحرف التي يمكن أن تكون مصدر رزق لهم، إلى جانب صرف مشاريع مثل الأكشاك والتروسيكل حتى يقوم الشخص ذوي الإعاقة من العمل عليه ليكون مصدر دخل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة القومي للإعاقة إيمان كريم حیاة کریمة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة

عقد اليوم محمد موسي نائب المحافظ اجتماعا تنسيقيا لمتابعة مُوقف تسليم مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي جرى تنفيذها بمختلف القطاعات بقرى مركزي أشمون والشهداء، بحضور اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة أمل غانم منسق عام حياة كريمة، وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

نسب إنجاز مبادرة حياة كريمة 

واستعراض نائب الوزير الموقف النهائي للمشروعات التي جرى تنفيذها بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية ومناقشة تلافي كل المُلاحظات لسرعة دخولها الخدمة أمام المواطنين، كما تم استعراض نسب تنفيذ ومعوقات عدد من المشروعات الجاري تنفيذها ومن مبادرة حياة كريمة والعمل على تذليلها للانتهاء منها وفقاً للتوقيتات الزمنية المقررة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

التخطيط للمرحلة الثانية من حياة كريمة 

ومن جانبه أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه جاري إنهاء المُعاينات الميدانية اللازمة وحصر قطع الأراضي المطلوبة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تمس حياة المواطنين وعلى رأسها قطاعي الصحة والتعليم وذلك فيما يخص المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى مراكز قويسنا ومنوف والباجور تمهيداً للبدء في تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • حياة كريمة تستكمل فاعليات مطبخ الكرم في العريش (صور)
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • للبنات.. 6 معاهد متاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بجميع المحافظات
  • المرحلة الثالثة 2024.. أماكن «معاهد إدارة وأعمال» بجميع المحافظات
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم