منهج الدراسات الاجتماعية المطور.. ارتفعت معدلات البحث من قبل طلاب الصف الأول الإعدادي، في الساعات القليلة الماضية، عن منهج الدراسات الاجتماعية الجديد، وذلك بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتب الصف الأول الإعدادي المطورة للعلم الدراسي الجديد 2024- 2025.

منهج الدراسات الاجتماعية المطور

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه من الطلاب وأولياء الأمور في السطور التالية، منهج الدراسات الاجتماعية المطور، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

منهج الدراسات الاجتماعية المطور منهج الدراسات الاجتماعية المطور للصف الأول الإعدادي

يشتمل كتاب الدراسات الاجتماعية المطور، والمقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي الجديد 2024 / 2025، عدة موضوعات منها: «الملامح الطبيعية لقارة افريقيا وحضاراتها القديمة، والحضارة المصرية القديمة وعلاقاتها بحضارات افريقيا، علاقة مصر بإفريقيا خلال العصور الوسطى».

كيفية تحميل كتاب الرياضيات المطور للصف الأول الإعدادي

وعلى الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في تحميل منهج الدراسات الاجتماعية المطور للصف الأول الإعدادي، الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، واتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط هنــــــــــــا.

2- الضغط على أيقونة «بوابة التعليم الإلكتروني».

3- اختيار كتاب الطالب.

4- ثم تحديد كتاب الدراسات الاجتماعية المطور، ويمكن الدخول عليه مباشرة بالضغط هنــــــــــــا.

منهج الصف الأول الإعدادي المطور

يشار إلى أن الكتب المطورة امتداد لعملية التطوير التي بدأت منذ 2018، وتعتمد المناهج في بنائها على تحليل المعلومات ومساعدة الطالب على الفهم حيث تطرح المناهج الجديدة أسئلة على الطالب تجعله يبحث عن المعلومات كما وفرت الوزارة في الكتب مجموعة من الأسئلة المختلفة على مستوى الدروس والموضوعات.

اقرأ أيضاًتحميل منهج الرياضيات المطور لطلاب الصف الأول الإعدادي 2024-2025

تفاصيل نتيجة المرحلة الثانية وتقليل الاغتراب 2024.. هل هناك أماكن شاغرة لطلاب علمي وأدبي حتى الآن؟

وكيل تعليم بورسعيد يناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منهج الصف الأول الإعدادي المطور الصف الأول الإعدادی

إقرأ أيضاً:

قراءة في كتاب عقائد أئمة الزيدية في اليمن المخالفة لعقائد المسلمين (1-3)

يمن مونيتور/ من  د.لمياء الكندي

منذ أكثر من أحد عشر قرنا لم يخوض اليمنيون صراع ضد الإمامة والكهنوت بكل فئاتهم الإجتماعية كحال صراعهم معها اليوم، فعلى الرغم من تكرر حلقات الثورة اليمنية عبر التاريخ ضد قوى الكهنوت الإمامية الا أن ما يميز صراعنا مع الإمامة اليوم أنه صراع شمل نواحي الخلاف والاختلاف العقائدي لكشف كذب وإدعاء الزيف السلالي الذي تم الترويج لعقائده الباطلة تحت مسمى المذهب الزيدي.

 فالزيدية في اليمن لم تكن مذهب ديني يمثل طائفة دينية فقط بل كان ولا يزال مذهب سياسي يسعى كهنته إلى فرض عقائدهم الدينية التي أصبحوا هم بذواتهم وانتمائهم السلالي أصلا منها على كل اليمنيين، عبر اشتراطات خاصة تتيح لهم الحكم وتشرع لخلق الفوضى واستباحة الدماء وانتهاك الأموال تحت ذريعة محاربة الظلم وإقامة الإمامة ضمن شرط الخروج الذي أتاح لادعياء الحكم الإلهي تقويض الدولة اليمنية وأمثلة ذلك كثيرة في التاريخ اليمني الذي كانوا فيه أدوات هدم وتدمير للدول والممالك اليمنية المتعددة .

لقد أفاق اليمنيين كما أفاق كهنة البيت العلوي وسدنتهم من أتباع على واقع جديد لاتؤخذ فيه وسائل الغلبة والصراع  من خلال السيطرة العسكرية فحسب فمعركة اليمنيين اليوم معركة فكر وعقيدة لنقض خرافة الكهنوت واصبح لها من الأدوات والوسائل وحملة مشاعل الحق والكرامة مالا يقوون على مواجهته أو مقاومة آثاره.

وبين أيدينا اليوم واحدا من أهم وأكثر الاسهامات الفكرية والدينية التي سعى من خلالها الدكتور حمود الخرام إلى فضح عقائد أئمة الزيدية في اليمن المخالفة لعقائد المسلمين.

ومن خلال عنوان الكتاب نجد قوة طرح المؤلف عبر ربطه للمذهب الزيدي وعقائده بأئمة المذهب، فالأساس الذي يقوم عليه المذهب الزيدي يقوم على الأشخاص بذواتهم السلالية وانتمائهم العنصري القائم على النسب فهم قاعدة هذا المذهب وأساس قيامه  وهذه حاله خاصة ومنفردة تفرد بها المذهب الزيدي عن كل ما سواه من المذاهب الاسلامية، كونه مذهب قائم على أساس الحكم المرتبط بالأشخاص والعنصرية السلالية، وليس تنظيم أمور المسلمين الشرعية والأحكام المتعلقة بهم.

لقد أصبحت مهمة التعريف بالعقائد الزيدية الباطلة ضرورة شرعية تضمن لنا تدارك مواضع الزيف الكهنوتي وعقائدهم وتحصن قوى المجتمع ضد مشاهد الاستبداد الديني والسياسي والعسكري والفكري الذي يمارسه أدعياء الكهنوت السياسي ضد أبناء الشعب بقوة السيطرة لا بالحجة والإقناع والقبول والرضى.

وفي كتابه ( عقائد أئمة الزيدية في اليمن المخالفة لعقائد المسلمين) يضعنا الدكتور اللواء حمود الخرام أمام عشرات العقائد الباطلة لادعياء المذهب الزيدي ويمضي بنا الكاتب نحو تأكيد بطلان تلك العقائد وفق منهج نقدي واستقصائي يسرد الحقائق ويقارن بينها ويثبت من خلال وسائل النقد الشرعي والعقلي حقيقة ما ارتبط به المذهب الزيدي من عقائد وأقوال وفتاوى ومواقف لأئمة المذهب تم تدوين وجمع ونشر أبرزها في هذا الكتاب الذي تجاوزت عدد صفحاته الست مائة صفحة او بالأصح ست مائة حجة اختزلتها صفحات هذا الكتاب.

تم صياغة أخبار وتعليقات ومواضيع هذا الكتاب في خمسة مباحث يحتوي كل مبحث فيه على عدد من الفصول التي قدمت لنا مجموعاً كبيرا من عقائد أئمة الزيدية والردود عليها و وجدنا من خلال قراءتنا لها ضرورة إيراد عناوين أغلبها والتعليق على بعضها وإبراز رأي المؤلف وبعض مصادر الاستدال حول ماتم طرحه.

وبين يدينا مجموعة من الفصول الخاصة بالمبحث الاول للكتاب الذي جاء بعنوان (الإمامة، تعريفاتها ومفهومها وتاريخها ) ناقش من خلالها المؤلف الإمامة عند كهنة الزيدية بركنيها الإمامة الكبرى أي الولاية العامة والإمامة الصغرى، وايضاحا لهذا المعنى طرح المؤلف ضمن هذا المبحث اثنى عشر فصلا ناقشت في محتواها عددا من المسائل المتعلقة بالمذهب الزيدي كتوضيح  معنى آل النبي ومفهوم الإمامة عند أئمة الزيدية وعقيدة حصر الإمامة في البطنين إضافة إلى بطلان مقولة الزيدية أقرب فرق الشيعه إلى السنة وإثبات أنهم أبعد الفرق عن السنة.

وكانت العنصرية  السلالية القائمة على الأفضلية  محورية في  فصول هذا الكتاب حيث أورد المؤلف ضمن الفصل السادس والسابع صور من أنواع التفاضل عند أبناء السلالة العنصرية الزيدية ونماذج من ازدراء واحتقار كهنة وأئمة الزيدية لأبناء القبائل اليمنية وأتباعهم.

في حين ناقش الفصل الثامن من هذا الكتاب، عقيدة أئمة الزيدية في يوم الغدير وتسميتهم له بيوم الولاية.

في حين تطرق الفصل العاشر إلى الهاشمية السياسية وعلاقتها التاريخية مع العنصرية الفارسية.

 في حين تطرق الفصل الحادي عشر والثاني عشر إلى خلافات كهنة وأئمة الزيدية وطعوناتهم في بعضهم واقتتالهم فيما بينهم من أجل الإمامة والسلطة.

ويأتي المبحث الثاني من كتاب عقائد أئمة الزيدية ليسرد لنا المؤلف نماذج من العداوات والحروب التي شنها أئمة المذهب الزيدي ضد مخالفيهم من المسلمين .

وجاء المبحث الثاني بعنوان ( قواعد انطلاق أئمة الزيدية في حروبهم ضد المسلمين وفسادهم في الأرض) ليؤكد على عددٍ من المسائل حول هذه الحقيقة التي تشمل عقيدة أئمة الزيدية في تكفير المخالفين وتكفيرهم للأمة الاسلامية جمعاء ولرموزها.

 إضافة إلى استحلال أئمة الزيدية سفك دماء مخالفيهم من المسلمين ونهب أموالهم وفرض الإتاوات والجبايات والأعشار والأخماس والزكوات والمجهود الحربي على اتباعهم ومن يقبعون تحت سيطرتهم إضافة إلى استحلال أئمة الزيدية لهدم وتخريب بيوت وقرى ومصالح المسلمين وجميعها حقائق وممارسات تم التشريع لها ضمن الإطار العقائدي للزيدية التي أعطت مبررا دينياً لأئمة المذهب في شرعنة ممارساتهم واغتصاب الحقوق وهدر كرامة الناس بمسوغات دينية تبرؤهم من الجريمة والمسآئلة.

يمن مونيتور13 سبتمبر، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام قوات تابعة للانتقالي تحتجز لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم انطلاق المحاولة الثانية لسحب ناقلة نفط مشتعلة قبالة اليمن مقالات ذات صلة كاريكاتير.. الجمهورية في القلب 13 سبتمبر، 2024 انطلاق المحاولة الثانية لسحب ناقلة نفط مشتعلة قبالة اليمن 13 سبتمبر، 2024 قوات تابعة للانتقالي تحتجز لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم 13 سبتمبر، 2024 السجن 20 عاما لمسؤول أمني سعودي سابق لإدانته في قضايا فساد 13 سبتمبر، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق فكر وثقافة …مَنْ لِقلبي.. 11 سبتمبر، 2024 الأخبار الرئيسية كاريكاتير.. الجمهورية في القلب 13 سبتمبر، 2024 انطلاق المحاولة الثانية لسحب ناقلة نفط مشتعلة قبالة اليمن 13 سبتمبر، 2024 قراءة في كتاب عقائد أئمة الزيدية في اليمن المخالفة لعقائد المسلمين (1-3) 13 سبتمبر، 2024 قوات تابعة للانتقالي تحتجز لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة وتعطل مباراتهم 13 سبتمبر، 2024 السجن 20 عاما لمسؤول أمني سعودي سابق لإدانته في قضايا فساد 13 سبتمبر، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لك …مَنْ لِقلبي.. 11 سبتمبر، 2024 في الغربة وقسوتها 8 سبتمبر، 2024 ُُُقبلة من شفاه الغيث 2 سبتمبر، 2024 بدايات إبراهيم الحمدي (2) 31 أغسطس، 2024 صنعاء وتهامة.. غناء الموشح “الحُميني” والتنافس السياسي بين مركزين يمنيين 31 أغسطس، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 22 ℃ 22º - 22º 34% 0.35 كيلومتر/ساعة 22℃ الجمعة 27℃ السبت 27℃ الأحد 24℃ الأثنين 28℃ الثلاثاء تصفح إيضاً كاريكاتير.. الجمهورية في القلب 13 سبتمبر، 2024 انطلاق المحاولة الثانية لسحب ناقلة نفط مشتعلة قبالة اليمن 13 سبتمبر، 2024 الأقسام أخبار محلية 27٬843 غير مصنف 24٬180 الأخبار الرئيسية 14٬522 اخترنا لكم 6٬983 عربي ودولي 6٬796 غزة 6 رياضة 2٬305 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬222 كتابات خاصة 2٬060 منوعات 1٬979 مجتمع 1٬828 تراجم وتحليلات 1٬745 ترجمة خاصة 33 تحليل 10 تقارير 1٬585 آراء ومواقف 1٬507 صحافة 1٬475 ميديا 1٬381 حقوق وحريات 1٬302 فكر وثقافة 887 تفاعل 811 فنون 474 الأرصاد 295 بورتريه 63 صورة وخبر 36 كاريكاتير 32 حصري 21 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 1 ديسمبر، 2022 “طيران اليمنية” تعلن أسعارها الجديدة بعد تخفيض قيمة التذاكر 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 4 يوليو، 2024 دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين أخر التعليقات SALEH

تم مشاهدة طائر اللقلق مغرب يوم الاحد 8 سبتمبر 2024 في محافظة...

محمد عبدالله هزاع

يا هلا و سهلا ب رئيسنا الشرعي ان شاء الله تعود هذه الزيارة ب...

.

نرحو ايصال هذا الخبر...... أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة ال...

issam

عندما كانت الدول العربية تصارع الإستعمار كان هذا الأخير يمرر...

عبدالجبارعلي عمر بالطيف

أريد تفسير للمقطع من اغنيه شل صوتك وأحكم المغنى ماذا يقصد ون...

مقالات مشابهة

  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • قراءة في كتاب عقائد أئمة الزيدية في اليمن المخالفة لعقائد المسلمين (1-3)
  • تنسيق كليات الأزهر 2024 أدبي.. إليك قائمة بالأماكن المتاحة
  • جائزة دبي للقرآن تطلق موقعها الإلكتروني المطور
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • خريطة معاهد الخدمة الاجتماعية للمرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات
  • محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس