توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس في عطلة نهاية الأسبوع حارا إلى مائل للحرارة مع فرصة للغبار لتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مع تأثير للمرتفع الأوروبي ما يتسبب برياح شمالية غربية تنشط أحيانا مثيرة للغبار خصوصا على المناطق الصحراوية.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فما بين 45 و48 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة کیلومترا فی الساعة المتوقعة ما بین مثیرة للغبار تنشط أحیانا یکون حارا أن الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الجمعة، انخفاضًا تدريجيًا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ليسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا.

الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة

وتتوقع الهيئة، أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

كما تتوقع أن يشهد غدا فرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا الجمعة

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض الحرارة ورياح.. تعرف على حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. خبر سار من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • حالة الطقس الآن في مصر.. تكاثر سحب ومنخفض جوي يضرب البلاد