المناطق_متابعات

قال الباحث في الطقس، العضو المؤسس للجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني: إن من المتوقع -بحسب المراصد- تزامنًا مع بداية فصل الخريف عند العرب الأسبوع المقبل، أن يخف الحر في النهار، ويتلطف في الليل على معظم المناطق بفارق في درجات الحرارة عن الأيام التي سبقتها من 3 إلى 4 درجات؛ بسبب تقدم كتلة شبه معتدلة في طبقات الجو العليا؛ مشيرًا إلى أن هذه التوقعات بشرى للطلاب والطالبات.

وأشار “الحصيني”، عبر حسابه على منصة “إكس”، إلى أن الحرارة تكون حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من السنة؛ حيث تكون في النهار حارة ويتلطف الليل تدريجيًّا، ومعتدلة فجرًا وسيكون واضحًا في تبريد أجهزة التكييف.

أخبار قد تهمك تنبيه عبر خريطتين.. “الحصيني” يشير إلى “توقعات الأمطار في 72 ساعة” 25 يوليو 2024 - 12:33 مساءً إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء» 30 يونيو 2024 - 10:34 صباحًا

وأضاف: “يطيب -في الخريف- الليل، ومناسب للكشتات في البر والاستراحات ليلًا”؛ داعيًا إلى الحرص على أذكار الصباح والمساء والنزول، طاعة لله، تُحفَظ بحفظ الله.

كما أوضح “الحصيني”، أن من المتوقع استمرار الحالة الممطرة الصيفية بأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر على أجزاء من مناطق: (جازان، والباحة، وعسير، ومكة، والمدينة، وتبوك، ونجران، والربع الخالي، وغرب الوسطى) وأجزاء من عمان واليمن، تسبق برياح نشطة مثيرة للغبار ورياح هابطة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحصيني الخريف بداية الخريف

إقرأ أيضاً:

1000 تذكرة إضافية ونقل مجاني لـ”المسامعية” في تونس

زفّت إدارة اتحاد العاصمة، أخبارا سارة لأنصارها المتواجدين بتونس، عشية مباراة الاتحاد والملعب التونسي، في منافسة كأس الكونفدرالية.

وأكدت إدارة سوسطارة، بأن فريقها استفاد من 1000 تذكرة مجانية. تحسبا للمواجهة المرتقبة غدا السبت، بملعب “حمادي العقربي”، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس “الكاف”.

مشيرة إلى أن حصة أنصارها التي ارتفعت إلى 2500 تذكر، سيتم طرحها غدا السبت. بشبابيك ملعب “رادس” بداية من الساعة 14:00.

كما أكدت توفير حافلات مجانية خاصة لنقل المناصرين من ساحة “برشلونة” إلى ملعب رادس بداية من منتصف النهار. على أن تفتح أبواب الملعب عند الساعة 16:00، مع تخصيص البوابتين رقم 32 و 33 لدخول “المسامعية”.

من جهته، أكد الرئيس عثمان” سحبان، أن مفاوضاته مع نظيره رئيس الملعب التونسي أسفرت عن تسهيل دخول جميع الأنصار المتواجدين بتونس لحضور المباراة.

وعلى صعيد آخر، أشارت إدارة اتحاد العاصمة، بأن رفقاء قناوي، سيجرون مساء اليوم الجمعة. آخر حصة تدريبية بملعب الشاذلي زويتن على 19:00، يخصصها المدرب نبيل معلول، لوضع آخر اللمسات على تشكيلته الأساسية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • 1000 تذكرة إضافية ونقل مجاني لـ”المسامعية” في تونس
  • باحث في الطقس: أرصاديًا بدأ فصل الخريف وخلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • كايليا نمور: “الحديث عن أولمبياد لوس أنجلوس سابق لأوانه”
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب سواحل “فانواتو” بالمحيط الهادئ
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • خلل في نظام المكابح الذكي لشركة “بي إم دبليو” يتسبب بسحب 1.5 مليون سيارة
  • تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم