ذكرت صحيفة "هندو"، الخميس، نقلا عن مصادر في قطاع الطيران، أن مطار دبي "رفض السماح" لركاب شركة "سبايس جت" الهندية للطيران منخفض التكلفة، بالتسجيل، بسبب "عدم سداد الشركة مستحقات للمطار".

وأضافت الصحيفة الهندية أن هذا الإجراء، "أجبر شركة الطيران على تسيير رحلات دون ركاب".

وهذه المشكلة هي الأحدث في قائمة طويلة من المشكلات تواجه شركة "سبايس جت" التي تكابد لاستعادة عملياتها بالكامل، على الرغم من جمع أموال عدة مرات على مدار العام الماضي، وفق وكالة رويترز.

وقال مسؤول كبير في وزارة الطيران المدني الهندية للصحيفة، إن الوزارة "تراقب سبايس جت".

ولم ترد "سبايس جت" ولا مؤسسة مطارات دبي على طلب من رويترز للتعليق.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت "سبايس جت" إنها توصلت إلى تسوية مع مطار مومباي بشأن "مسألة مالية بسيطة"، وذلك بعد ساعات من تحذير المطار في منشور على منصة "إكس" تم حذفه لاحقا، من حدوث "اضطرابات مؤقتة" في عمليات شركة الطيران.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 

11 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: سُمع دويّ انفجار “داخل مطار بغداد الدولي” مساء الثلاثاء في قاعدة يشغلها مستشارون للتحالف الدولي، حسبما أفادت القوات الأمنية العراقية في بيان، فيما تحدث مسؤول أمني عن سقوط “صاروخين”.

وقالت القوات الأمنية في بيان إنّه “لم يتسنّ لها معرفة حقيقة ونوع الانفجار”، مؤكدة مع ذلك أنّ “حركة الطيران المدني طبيعية لجميع الرحلات”.

ويأتي هذا التطور الأمني وسط اضطرابات إقليمية وفي ظلّ ترقّب وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية صباح الأربعاء في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في تمّوز/يوليو.

وتتمتع إيران التي تعدّ أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للعراق بنفوذ سياسي كبير في العراق خصوصا على الأحزاب الشيعية الرئيسية وفصائل الحشد الشعبي التي باتت منضوية في القوات الرسمية العراقية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مسؤول أمني عراقي كبير طالبا عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموضوع إنّ “صاروخين من نوع كاتيوشا” سقطا “أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب والثاني في داخل قاعدة التحالف” الدولي الذي تقوده واشنطن.

وفي بيانها قالت القوات الأمنية إنّه “في الساعة 23,00 (20,00 ت غ)، سُمع صوت انفجار داخل مطار بغداد الدولي في الجزء الذي يشغله مستشارو التحالف الدولي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • مطار مرسى علم يستقبل 152 رحلة طيران تقل آلاف السياح من 12 دولة
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • إعلان لطيران ‘‘اليمنية’’ بشأن العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • قرار جديد.. أبرز شركة طيران ألمانية تُمدد تعليق رحلاتها إلى لبنان
  • احتجاجات في مطار نيروبي ضد صفقة أجنبية تؤدي إلى أزمة في حركة الطيران
  • مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم الخميس 12 سبتمبر 2024م
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات يطالب بالاسراع لإنهاء مشروع محطة ركاب مطار طرابلس الدولي
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران