كشفت تحقيقات نيابة الطالبية، أن المحادثات التى تمت بين عصام صاصا وشقيقه محمد، بتاريخ 12 مايو عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس اب" أثناء تواجده فى الإمارات طلب فيها "عصام" من شقيقه تحرير توكيل قضايا لمحامى عصام صاصا للدفاع عنه فى قضية القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير مخدر وحيازة وتعاطى المواد المخدرة، وتبين أن توكيل القضايا الذى تم تحريره مزور.

 

وأشارت التحقيقات، إلى أن المحادثات تضمنت تسجيل صوتي لعصام صاصا موجه لشقيقه يقول فيه: "كلم عم سيد قوله إن التوكيل معاك يا أبو طه" ورد شقيقه محمد عليه بتسجيل صوتى: "ما هو عارف يا ريس أنا كنت قاعد معاه إمبارح وهو بيكلمك".

 

وجاء نص هذه المحادثات التى تمت بين صاصا ومحمد شقيقه يوم 13 مايو 2024 كالتالى:ـ

- شقيق صاصا : "ايه يا حبيبي عامل إيه دلوقتي".

- عصام صاصا: " المحامي يا سطا مطمنك ولما قعدتوا معاه طمنكوا ولا إيه الكلام".

- شقيق صاصا: "وربنا قالى متخافش على أخواك ده رقبتي وهو ياسطا باين عليه تقيل أوي أول مرة أشوف محامي كده".

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه و2 آخرين،  في اتهامهم بالتزوير في توكيل شهر عقاري للمحامى الخاص بصاصا.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار مدنى دياب مهران وعضوية المستشارين وائل فاروق وسمير صلاح وبحضور عبدالرحمن رأفت وكيل النيابة وسكرتارية أيمن أحمد عبداللطيف.

وكشفت تحقيقات النيابة، فى القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، المقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، اتهام  كل من محمد طه طلعت 24 سنة طالب، محبوس، ومحمود الجوهرى 30 سنة طالب هارب، وطلعت أبو العلا 58 سنة موظف سابق هارب، وعصام طه طلعت - عصام صاصا - 24 سنة طالب محبوس، بتزوير توكيل شهر عقاري لمحامى الدفاع الخاص بصاصا.

وأشارت تحقيقات النيابة ، أن محمد شقيق عصام صاصا، ومحمود الجوهري طالب قاما بتزوير محرر رسمي رقم 965 أ / لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب بالاتفاق والمساعدة مع موظف سابق ومطرب المهرجانات عصام صاصا مع علمهم جميعا بأمر تزويره، مستغلين الإهمال الجسيم لموظف الشهر العقاري بمكتب توثيق مجلس النواب وذلك بأن اتفق المتهم الرابع مع المتهمين الأول والثالث لارتكاب تزوير في التوكيل المذكور.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قضية عصام صاصا حكم عصام صاصا عصام صاصا اليوم حبس عصام صاصا الحكم على عصام صاصا اخبار عصام صاصا محاكمة عصام صاصا عصام عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية حق العودة

قررت المحكمة العسكرية في الإسماعيلية، الثلاثاء، تجديد حبس 12 من أبناء سيناء لمدة 10 أيام على ذمة القضية العسكرية رقم 80 لسنة 2023، المتعلقة بتظاهرات "حق العودة"، حين طالب آلاف السكان المحليين بالعودة إلى مناطق رفح والشيخ زويد بعد سنوات من التهجير القسري.

وتشمل قائمة المحتجزين: حمدي سلمي أحمد، ساهر عبد العاطي سلامة، عبدالله فتحي سليمان، كريم محمد سليمان حسن، أشرف إبراهيم أحمد سلمي، أحمد محمد سليمان حسن، عيسى عودة عايد، مسعود عبد الكريم سعد سعيد، سعيد محمد محمد اسليم، علي سليمان مبارك، أحمد السيد حمدي، وفهد عبدالله سالم حسين.

وجددت مؤسسة سيناء مطالبتها السلطات المصرية بضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين على خلفية هذه القضية المتعلقة بتظاهرات "حق العودة"، وفي مقدمتهم الشيخ السيناوي البارز صابر حماد الصياح.

مرّ عام.. على المظاهرات والاعتصام السلمي الذي نظمه الآف المهجرين من مناطق شرق سيناء، في أغسطس 2023، للمطالبة بحق العودة إلى قراهم في رفح والشيخ زويد التي هُجروا منها منذ سنوات.

ورغم مضي هذه الفترة، لم يتمكن السكان من العودة إلى منازلهم، بل قام الجيش باعتقال 54 منهم، بينهم الشيخ… pic.twitter.com/HqqQEcJ6rw — Sinai for Human Rights (@Sinaifhr) August 31, 2024
كما شددت المؤسسة على أهمية احترام حقوق المواطنين السيناويين المتضررين من التهجير القسري، وإعادة النظر في مطالبهم بالعودة إلى مناطقهم في رفح والشيخ زويد.

وبدأت الأزمة في 23 تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي عندما تجمع المئات من سكان محافظة شمال سيناء، من أبناء قبيلتي الرميلات والسواركة، بالقرب من قرى الحسينات والمهدية قرب مدينة رفح وقرية الزوارعة جنوب مدينة الشيخ زويد، للمطالبة بحقهم في العودة إلى أراضيهم.

جاء ذلك بعد انتهاء المهلة التي حددتها السلطات المصرية لعودتهم، والتي كان من المفترض أن تنتهي في 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2023. وقد فشلت السلطات في الوفاء بوعودها خلال اجتماع بين شيوخ القبائل وقائد الجيش الثاني الميداني، اللواء محمد ربيع، في مدينة العريش في آب/ أغسطس الماضي، وذلك في إطار اعتصام للمهجرين والنازحين.

وقد أبرزت مؤسسة سيناء مطالبها بضرورة الإفراج عن الشيخ السيناوي البارز صابر حماد الصياح، الذي كان من بين المتظاهرين.

وعلى الرغم من قبول الأهالي لخطة التهجير "المؤقتة"، تواصل السلطات المصرية تجاهل مطالبهم بالعودة إلى أراضيهم، رغم الوعود المتكررة من المسؤولين.


وتقول منظمات حقوقية، إنه "بدعوى مكافحة الإرهاب، ارتكبت قوات الجيش المصري خلال العقد الماضي انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك هدم آلاف المنازل والمباني وتجريف عشرات آلاف الأفدنة الزراعية في مدن رفح والشيخ زويد والعريش.

وهذه العمليات العسكرية تسببت في نزوح نحو 150 ألف سيناوي إلى مدن أخرى داخل سيناء أو إلى محافظات أخرى، بالإضافة إلى هدم مدينة رفح بالكامل، والتي كانت نقطة انطلاق لحملات الهدم والتهجير القسري المستمرة منذ نهاية عام 2013.

مقالات مشابهة

  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • اليوم ..الحُكم على مُتهمين في قضية “أحداث رمسيس”
  • محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية حق العودة
  • استشهاد 10 آلاف طالب.. تعرف على خسائر قطاع التعليم في غزة بسبب الحرب
  • مستأنف الجيزة تخفف الحكم على الفنان أحمد جلال عبد القوي بتهمة تعاطي مخدرات
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • رصد 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • زوجة عصام صاصا تتصدر التريند بعد أنباء طلبها خلوة شرعية