استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، على هامش الندوة الدينية التي نظمتها هيئة قناة السويس تحت عنوان «الدين المعاملة»، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة ونخبة من العاملين بإدارات الهيئة المختلفة.

رافق وزير الأوقاف، وفد من الوزارة ضم الدكتور هشام عبد العزيز رئيس مكتب الاتصال السياسي، والدكتور أيمن ابو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون الوزير للشئون الإعلامية، والشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية.

وزير الأوقاف و رئيس هيئة قناة السويس

في مستهل اللقاء، رحب الفريق أسامة ربيع بمعالي الدكتور وزير الأوقاف، معربا عن اعتزازه وتقديره لمكانة ومقام العالم الجليل وجهوده المبذولة في نشر الوعي السليم وترسيخ تعاليم الدين السمحة ومواجهة التحديات الراهنة في ضوء انتشار الكثير من الأفكار المتطرفة والمفاهيم المغلوطة، متمنيا لفضيلته النجاح والتوفيق فى أداء رسالته السامية نحو إرساء المفاهيم الدينية السليمة و تعمير وتطوير بيوت الله في كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

وأكد الفريق ربيع، التعاون البناء والمثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الأوقاف، في دعم دور العبادة في مدن القناة الثلاث ضمن الدور المجتمعي والخدمي للهيئة في مجتمع القناة كنموذج يعكس التعاون والتكامل بين المؤسسات الوطنية.

وزير الأوقاف

من جهته، أعرب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، عن سعادته بتواجده وسط نخبة من العاملين بهيئة قناة السويس، مشيدًا بما حققته قناة السويس من إنجازات ملموسة على مدار السنوات الماضية لتمثل رمزا وأيقونة للإنجاز.

ووجه الأزهري، رسالة تضامن وتأييد لجهود هيئة قناة السويس في التعامل مع التحديات الراهنة، معربا عن أمله في انتهاء التوترات في القريب العاجل، مؤكداً ضرورة وعي الجميع أن الظرف الراهن وإن طال واشتد فإنه سيظل أمراً مؤقتاً.

وتابع وزير الأوقاف حديثه عن موضوع الندوة الدينية «الدين المعاملة»، لافتًا إلى أن الانفصال الذي تشهده مواقف الحياة اليومية للأفراد بين ما يحملونه من قناعات وقيم وبين ما يطبقونه في حياتهم، فضلًا عن الالتزام بالقيم السماوية لا تتعارض نهائيًا مع المصالح الدنيوية كما يعتقد البعض، بل إن الالتزام بتعاليم الله هي الضمان الحقيقي لتحصين النفس البشرية وتحسين سُبل المعيشة.

وزير الأوقاف و رئيس هيئة قناة السويس

وتناول الدكتور أسامة الأزهري، خلال اللقاء، بعض الدروس المستفادة من سير أعلام الإسلام وأئمته العظام، وما تحتويه هذه السير من الخُلق الحق الذي نحتاج إلى الاقتداء به في هذه الأيام، والتي تؤكد على أن الدين الحق لا يقتصر على أداء الفروض فقط، وإنما هو منظومة متكاملة من الفرائض والأخلاق والمعاملات مع النفس والمجتمع، والتي تكون نتيجتها الحتمية هي النصر من الله.

كما حرص رئيس هيئة قناة السويس، على اطلاع وزير الأوقاف، على مستجدات المشروعات التنموية لقناة السويس، من خلال اصطحابه في جولة تفقدية بمتحف قناة السويس ومارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية.

وفي ختام الزيارة، قدم رئيس الهيئة، درع قناة السويس إلى وزير الأوقاف.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يؤكد أهمية تكوين الخطاب «الديني والإعلامي» معا

رئيس الوزراء ينيب وزير الأوقاف في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وزير الأوقاف يتفقد المنطقة الشاطئية المخصصة لذوي الهمم بالعلمين الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف قناة السويس الفريق أسامة ربيع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الدكتور أسامة الأزهري الدين المعاملة رئیس هیئة قناة السویس وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك

استقبل اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وليد جمال الدين ، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك.

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة


وقد حضر الاجتماع كل من وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، والدكتوراشرف صادق  الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع  أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة،، والدكتورة هبة السيد  معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.
وخلال اللقاء أكد الدكتورشريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة  وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، كما أكد السيد الدكتور الوزير على أهمية طرح المزيد من الفرص الأستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين، وأشار السيد الدكتور الوزير إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية والعمل على توطين صناعة الصوامع في مصر ، أضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية متخصصة بالمنطقة الأقتصادية لقناة السويس لما لهذه المشروعات من أهمية استراتيجية.
ومن جانبه وجه السيد/ وليد جمال الدين- رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التحية للسيد الدكتور وزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة وخاصة في مجالات إنشاء الصوامع والمناطق اللوجستية، لما لهذه المشروعات من أهمية كبيرة وتمثل قيمة مضافة كبيرة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشدد على الأهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الإستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، والتي تتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: آلية عمل جديدة ستشهدها هيئة الأوقاف وتطبيقها على أرض الواقع
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة