سودانايل:
2024-09-14@06:27:44 GMT

يا لعاطفتكم..!!

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

تأمُلات

كمال الهِدَي

استفزتني مادة (إعلانية) من الطراز العالي يعبر فيها نادي الهلال عن تعاطفه مع متضرري الفيضانات والسيول في بلدنا العزيز.
وأول سؤال يخطر على بال من بجمجمته عقل يفكر هو: ماذا عمن قُتلوا وشُردوا ونُهبوا وأنتُهِكت حرماتهم ونُزعت بيوتهم طوال أشهر هذه الحرب العبثية! ولِم لا نقرأ لهؤلاء الإداريين ومن يروجون لهم ويحاولون تجميل صورتهم القبيحة مواد شبيهة تعبر عن تعاطفهم مع هؤلاء؟!

ده كل القدرتوا عليه.

يا إداريي الهلال (المختطف) !!

طيب قبل أن تزول الشدة التي أشرتم لها ورونا جزء من الأموال المشبوهة التي تُنفق بالمليارات على اللاعبين إرضاءً لفئة بعينها بينما جُل أهلنا يعانون، أنفقوا على هؤلاء المتضررين الذين أضحوا بلا مأوى ولا ملبس ولا لقمة عيش.

ما يقوم به بعض إداريي أندية الكرة واتحاداتها لا يختلف عن ما تقوم به ندى القلعة على فكرة، لكنكم تركزون على تلك وتغضون الطرف عن هؤلاء، بل وتنشرون مثل هذا التعاطف (الورقي) للترويج لإداريين يساهمون في كل المآسي التي نعيشها.

قلتها مراراً وسأعيد قولها: اتقوا الله في أنفسكم وفي وطنكم وأهلكم وحاولوا أن تضحوا بالقليل، فقد ضحى عباس فرح وهزاع ومحجوب وست النفور ورفاقهم الأنقياء بأرواحهم الغالية، فهل يعز عليكم أنتم قبيلة الكورنجية التضحية بعاطفة ولو لفترة محدودة حتى تعدي سحب الحزن والأوجاع التي نعيشها!!

من تابع فرح الأيام الماضية لابد أنه ظن أن الهلال ظفر بكأس أفريقيا، لكن الواقع أنه بلغ مرحلة ظل يتخطاها بكل سهولة على مدى سنوات عديدة، فلماذا كل هذا الضجيج!! يحدث ذلك لأن هؤلاء الإداريين يؤدون أدوراً رُسمت لهم بعناية، وللأسف يفوت ذلك (غفلة أو عن عمد) على أناس متعلمين ومستنيرين، وبرضو راجين الفرج!!

لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، ومافي فرج بجيكم وأنتم نياماً على أسرتكم أو تههلون لإداريين (جوكية) أو تتهافتون وتركضون وراء ندى القلعة وآية آفرو وغيرهن.
كمال الهِدى

kamalalhidai@hotmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

روضة الحاج: فداكَ نفسي أنا البنتُ التي احتشدتْ لمدحِكم فاعتراها الخوفُ والرَهَبُ وكلَّما قلَّبتْ طرفاً بسيرتِكُمْ تسربلتْ حزنَها تبكي وتنتحبُ

كتبت شاعرة السودان الأولى “روضة الحاج”:يا سيِّدي يا رسولَ اللهِ حافيةٌكلُّ القصائدِ أعيا مِشيَها النَصَبُوالأبجدياتُ أصواتٌ مُلفَّقةٌتقاصرتْ دونكَ الأسفارُ والكُتُبُفداكَ نفسي أنا البنتُ التي احتشدتْلمدحِكم فاعتراها الخوفُ والرَهَبُوكلَّما قلَّبتْ طرفاً بسيرتِكُمْتسربلتْ حزنَها تبكي وتنتحبُيا آخذاً بيدِ الدنيا بأجمعِهاإلى الضياءِ ويا رحماتِ من يَهَبُمن نُبلِ يُتمِكَ يا خيرَ الأنامِ زهَتْوشائجُ الخلْقِ وانزاحتْ بك الريَبُما زلتَ تصعدُ بالإنسانِ نحو ذرىًللمكرماتِ اجتلاها الحبُّ والأدبُمن نحنُ لو لم تُضىءْ عتماتِ أنفسِنَاإلا هَوَاماً على اللا شيءَ تحتربُلولاكَ ما قيمةُ الدنيا وما وسعِتْوما الحياةُ سوى دورٍ سينقلبُيا سيِّدي يا رسولَ اللهِ يا سنديتعبتُ أحملُ أثقالي وأغتربُتعبتُ أَجلِي عن الروحِ السُخامَوما جلوتُ إلا وغطوها بما سكبوا !قوّمتُها بالصِبارِ المرِّ تجرعهعلى المراراتِ حتى غصَّها الشَرَبُوكلما صدئتْ رددتُ سيرتَكُموظِلتُ أتلو إلى أن يلمعَ الذهبُ !ما زلتُ أحملُ هذي النفسَ جاهدةًللنورِ أصعدُ .. لكنْ طينُها لزِبُأنثُّ عنها الخطايا خيفةً فأنايا سيَّدي في ترابِ الأرضِ لي نسبُيا ليتني جِذعُ نخلٍ يابسٍ وقفترجلاكَ يوماً عليهِ وهو ينتحبُأو ليتني حجرٌ يصطكُ في أُحدٍلكي تقولَ له اثبتْ وهو مرتعبُ!أو ليتني كنتُ في الغارِ التي نسَجتْأو ذاتَ عُشٍ بها الأعداءُ قد خُلبوا!صلوات ربي وسلامه عليهجمعتكم طيبة مباركة السمراء روضة الحاجإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • روضة الحاج: فداكَ نفسي أنا البنتُ التي احتشدتْ لمدحِكم فاعتراها الخوفُ والرَهَبُ وكلَّما قلَّبتْ طرفاً بسيرتِكُمْ تسربلتْ حزنَها تبكي وتنتحبُ
  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول
  • بسبب رياض سلامة.. هؤلاء يختفون!
  • الشيخ كمال الخطيب ..في ذكرى المولد النبوي الشريف: مـجزرة طرابلس ومـجزرة غـزة ،أبرهة الحبشي وأبرهة الإسرائيلي
  • إسحاق فضل الله: (..) هؤلاء فكروا فى بيع جثتي للإمارات وخرجت من العيلفون على متن “درداقة”
  • اين اختفى هؤلاء ؟!
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • رسالة متعب الحربي لجماهير الهلال بأول يوم له في النادي .. فيديو
  • جمال التفاعل الإنساني
  • يا سيادة القائد العام البرهان ومساعديك وحاخامات الكيزان، تذكروا مواقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وكل هؤلاء خصمائكم