التقى السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، السيد أليساندرو فراكاسيتي المُمثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر والوفد المرافق له، وقد شهد اللقاء مناقشة العديد من مجالات التعاون المشترك من أجل تعزيز جهود الدولة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030.

وخلال اللقاء أشار السيد الوزير إلى أن صناعة السياحة هي صناعة حيوية تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد بالإضافة إلى توفير العملات الأجنبية وفرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مشيرًا إلى أن استراتيجية الوزارة خلال المرحلة القادمة سوف تركز على العمل على تحقيق "الأمن الاقتصادي السياحي" بما يحقق استدامة النشاط السياحي والأثري بمنظور شمولي لكافة أوجه الاستدامة ولا سيما مع تنامي اتجاه تفضيل المقاصد التي تهتم بالحفاظ على البيئة عالميًا، هذا بالإضافة إلى العمل على تنويع الأنماط والأسواق السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وقدم السيد أليساندرو فراكاسيتي التهنئة للسيد الوزير على توليه منصب وزير السياحة والآثار متمنيًا له التوفيق والنجاح وأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون المشترك، معربًا عن استعداده للتعاون مع الوزارة في أعمال تطوير الأنماط السياحية في مصر ولا سيما في ظل قيام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإعداد دراسات وأبحاث عن الأنماط السياحية المختلفة مما سيساهم في تقديم الدعم الفني في تطوير الأنماط السياحية بالمقصد السياحي المصري.

وتطرقت المناقشات إلى التعاون لتنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات العنصر البشري من العاملين في مجال السياحة والآثار، والمجتمعات المحلية المحيطة بالأماكن السياحية والأثرية، والمتعاملين مع السائح مثل سائقي الليموزين والعاملين بالبازارات.

كما تناول اللقاء استعراض ما تم تنفيذه في إطار جهود التعاون المشتركة من بينها تحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، وحصول العديد من المنشآت الفندقية في مصر على شهادة النجمة الخضراء (Green Star) وكذلك مراكز الغوص على شهادة الزعانف الخضراء (Green Fins)، وتنفيذ وتركيب محطات الطاقة الشمسية بكل من متاحف المجوهرات الملكية والإسكندرية القومي بالإسكندرية، وقصر محمد علي بالمنيل، وشرم الشيخ وفقًا لمذكرة التفاهم الإطارية التي تم توقيعها في نوفمبر 2022 بين المجلس الأعلى للآثار وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على هامش مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ " COP 27"، فضلًا عن التعاون مع المنشآت الفندقية لتركيب محطات الطاقة الشمسية بها،  هذا بالإضافة إلى التعاون في تطوير منتج السياحة الريفية حيث يتم العمل في أربعة محافظات وهي الفيوم، وبني سويف، والأقصر، وأسوان.

وحضر الاجتماع يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور هشام الليثي رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار بالمجلس الأعلى للآثار نيابة عن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الإنمائی السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة

عقدت هيئة تطوير منطقة حائل أمس اجتماعًا عبر الاتصال المرئي مع وزارة السياحة، وذلك بهدف بحث الفرص الاستثمارية النوعية في قطاع السياحة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة ووزارة السياحة وأمانة حائل.
وناقش الاجتماع تطوير المواقع السياحية ذات الأولوية العالية ذات الخيارات الاستثمارية المميزة واستغلال موقعها الإستراتيجي وإمكاناتها السياحية الواعدة، التي ستسهم في تنويع مصادر الدخل بمنطقة حائل، وتعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمار السياحي، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي.
أخبار متعلقة "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكارفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة- مشاع إبداعيتطوير القطاع السياحيوبين الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر بن عبدالله العبد الجبار أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الجهود التكاملية بين الهيئة والوزارة وأمانة المنطقة لتعزيز القطاع السياحي، والاستفادة من الإمكانيات السياحية الهائلة التي تتمتع بها منطقة حائل تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير القطاع السياحي، منوهاً بدعم وزارة السياحة للمستثمرين الراغبين في دخول هذا القطاع الواعد.
وأشاد بالدور الحيوي الذي تقدمة أمانة منطقة حائل في توفير البنية التحتية اللازمة لنجاح هذه المشاريع، مؤكداً أهمية التعاون المتكامل بين الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • المشاط: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك استراتيجي للحكومة المصرية
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • «المشاط» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون في عدة ملفات
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • يمنى البحار تبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر والمدير التنفيذي للشراكات الاستراتيجية بالسياحة الساحلية
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • "المشاط" تبحث تنسيق التعاون بين الأمم المتحدة والوزارات للدفع بجهود التنمية الاقتصادية وتنفيذ محاور الشراكة