أعلن الجيش الأوكراني، عن إسقاط 60 طائرة مسيرة وصاروخين في هجوم روسي على المناطق الأوكرانية ليلا، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

‏الجيش الأوكراني يعلن أسر 594 جنديا روسيا خلال هجومه على مقاطعة كورسك ‏الجيش الأوكراني يضرب مستودع النفط "زينيت" في منطقة كيروف الروسية

و أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 612 ألف و390 جنديا، بينهم 1200 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وجاء ذلك وفقا لبيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الخميس.

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية 8571 دبابة، منها 3 دبابات أمس الأربعاء، و16699 مركبة قتالية مدرعة، و17549 نظام مدفعية، و1174 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و939 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 368 طائرة حربية، و328 مروحية، و14369 طائرة مسيرة، و2556 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و23706 من المركبات وخزانات الوقود، و2965 من وحدات المعدات الخاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرب على اوكرانيا الجيش الأوكراني القوات الاوكرانية هجوم روسي طائرة حربية طائرة مسيرة فضائية القاهرة الإخبارية قتلى وجرحى الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

صواريخ ستورم شادو تنفد لدى الجيش الأوكراني

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، أن أوكرانيا تمتلك عددًا صغيرًا من صواريخ "ستورم شادو" البعيدة المدى تكاد تنفذ، بعد الهجمات على شبه جزيرة القرم.

وقالت الصحيفة البريطانية: "لم يتبق لدى أوكرانيا سوى عدد قليل نسبيا من صواريخ "ستورم شادو" بعد استخدام أعداد كبيرة منها لمحاربة روسيا في شبه جزيرة القرم".

 

الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر زيلينسكي: روسيا بدأت هجومًا مضادًا في كورسك

 

في الوقت نفسه، أشارت عضوة الكونغرس من أصل أوكراني، فيكتوريا سبارتز، التي تمثل الحزب الجمهوري الأمريكي، في مقابلة مع صحيفة "التلغراف" البريطانية، إلى أن رفع الحظر على ضربات القوات المسلحة الأوكرانية بأسلحة غربية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية يمكن أن يثير رد فعل من روسيا، وفي هذه الحالة سيتعين على الولايات المتحدة إرسال "تعزيزات" إلى أوكرانيا.

التعزيزات من الولايات المتحدة

في الوقت نفسه، اوضحت الصحيفة أن التعزيزات من الولايات المتحدة يجب أن تتكون من إمدادات أكبر من الأسلحة إلى أوكرانيا، وليس من قواتها الخاصة.

وتقوم المملكة المتحدة وفرنسا بتزويد كييف بصواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى. وتستخدم كييف هذه الصواريخ لمهاجمة المناطق الروسية والأهداف المدنية، وعلى وجه الخصوص، تم استخدامها لمهاجمة لوغانسك والجسور بين مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول.

سيعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الجمعة، من المتوقع أن يتخذا قرارا بشأن إمكانية رفع الحظر الحالي على الضربات العسكرية الأوكرانية بأسلحة غربية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس، إن أوكرانيا، دون مساعدة الغرب، غير قادرة على شن ضربات في عمق أراضي الروسية، ولهذا تحتاج إلى بيانات استخبارية من الأقمار الصناعية لدول الناتو ومهام الطيران. وحذر بوتين من أن المشاركة المباشرة للغرب في الصراع الأوكراني تغير جوهره؛ وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • صواريخ ستورم شادو تنفد لدى الجيش الأوكراني
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • الرئيس الأوكراني: صاروخ روسي أصاب سفينة في البحر الأسود تحمل حبوبا في طريقها إلى مصر
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • تطور القدرات اليمنية.. نظرة أخرى إلى إسقاط MQ9
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات