نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو توضيحي حول كيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيًا بموقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة.

من جهته، وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توعية طلاب الثانوية العامة المصرية، حول كيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيًا بموقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة، للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم في تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم.

وأعدت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة فيديو لطلاب الثانوية العامة، لتوضيح كيفية إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيًا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد وذلك للتيسير على الطلاب.

ومن المقرر أن يتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب «التحويلات» أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة «10%» وذلك بداية من اليوم الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024.

ويمكن للطلاب متابعة كافة أخبار تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم العالي البحث العلمي الثانوية العامة أخبار مصر وزارة التعليم العالي موقع التنسيق الإلكتروني تقليل الاغتراب نتيجة تقليل الاغتراب أهم الأخبار الثانویة العامة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية

أعلنت جامعة الزقازيق الأهلية، فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة وذلك لعدد من البرامج ووفقاً للحد الأدنى، بداية من اليوم السبت الموافق 14 من شهر سبتمبر الجاري وحتى يوم 16 من نفس الشهر، موضحة أن الحد الأدنى لبرنامج جراحة الفم والأسنان 85.98% وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية 83.54% وبرنامج الذكاء الاصطناعي 72.32%.

كما يبلغ الحد الأدنى للقبول ببرنامج نظم معلومات الطيران 60% وبرنامج المعلوماتية الطبية 60% وبرنامج هندسة الإنشاءات والتشييد 68% وبرنامج المحاسبة 53%، وبرنامج التسويق وإدارة الأعمال 53%.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

نشرت الجامعة الأوراق المطلوبة للتقديم، وفق تقرير لها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، وهي كالآتي: 

- أصل شهادة الثانوية

- شهادة الميلاد كمبيوتر حديثة «موجود بها الرقم القومى الثلاثى للذكور»

- استمارة 2 جند للطلبة الذكور

- 6 صور شخصية 4*6 مكتوب عليها اسم الطالب

- صورة بطاقة الرقم القومى للطالب

- صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر

آلية مهمة للقبول 

ونوهت جامعة الزقازيق الأهلية، بأنها تلتزم بإعطاء الفرصة للأعلى في المجموع بالتتابع، وفي حالة حصول طالب على رغبته الثانية أو الثالثه، ثم أصبح من حقه تحقيق الرغبة الأولى أو الثانية بعد النزول بالمجموع، فسيتم إرسال بطاقة جديدة إليه ليكون له الخيار في اختيار الكلية.     

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر