أكدت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إصابة 40 شخصا على الأقل في ثلاث محافظات في أعقاب وصول الإعصار شانشان إلى جزيرة كيوشو الرئيسية في جنوب غرب اليابان، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة ورياح قوية.

وحثت هيئة الأرصاد الجوية، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليابانية كيودو، اليوم الخميس، السكان في المناطق المتضررة على البقاء في حالة تأهب قصوى للكوارث الطبيعية، في حين ألغت شركات النقل العام القطارات والرحلات الجوية، وانقطعت الكهرباء عن بعض المنازل مع تقدم العاصفة.

وتم تخفيض تحذير خاص نادر من الإعصار صدر لمعظم أجزاء محافظة كاجوشيما في وقت سابق من صباح اليوم بعد وصول الإعصار إلى اليابسة.

وسادت حالة من الاضطراب في خدمات النقل، حيث أعلنت شركة سكك حديد وسط اليابان اليوم الخميس أنها ستوقف خدمات القطارات السريعة في وسط اليابان، اعتبارا من صباح غدا الجمعة.

يشار إلى أن الإعصار قد وصل إلى اليابسة بالقرب من مدينة ساتسوماسينداي في محافظة كاجوشيما حوالي الساعة 8 صباحا.

كما أصدرت السلطات اليابانية في مدينة ناجاساكي أمرا بإخلاء المدينة في الساعة 11 صباح اليوم الخميس، بالتوقيت المحلي لليابان جراء إعصار شانشان، وأفادت شركة كيوشو لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بانقطاع الكهرباء عن أكثر من 200 ألف منزل وشركة حتى الساعة 10 صباح اليوم، كما أكدت وزارة الصحة اليابانية انقطاع التيار الكهربائي عن 6 مؤسسات طبية في محافظتي كاجوشيما وميازاكي ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات بسبب انقطاع الكهرباء حتى الآن.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية إن إتش كيه اليوم أن 54 شخصا أصيبوا فيما لا يزال شخص واحد في عداد المفقودين في جزيرة "كيوشو" اليابانية، وذلك بعدما ضرب الإعصار جنوب غربي البلاد.

وأضافت الشبكة أن الإعصار أسفر عن إصابة 30 شخصا في محافظة ميازاكي و15 في محافظة كاجوشيما وثلاثة في محافظة ناجاساكي، كما أصيب شخصان في كل من محافظتي كوماموتو وأويتا، وشخص واحد في كل من محافظتي فوكوكا وساجا.. مشيرة إلى أن رجلا في الستينيات من عمره فقد عقب سقوطه في البحر من قارب صغير على رصيف ميناء كاجوشيما.

اقرأ أيضاًإعصار شانشان يضرب جنوب غربي اليابان

بعد وصول الإعصار ماريا.. الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من سيول وأمطار جارفة

بعد إعصار «بيريل».. «ناسا» تحذر من اختفاء هذه المناطق خلال الأيام القادمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعصار شانشان الإعصار شانشان إعصار شانشان فی محافظة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا

ارتفع عدد ضحايا الإعصار "ياجي" الذي ضرب المناطق الواقعة شمال فيتنام إلى 233 قتيلاً، وإصابة أكثر من 800 شخص، فيما لا يزال 103 أشخاص في عداد المفقودين.
ويعدّ إعصار "ياجي" أقوى إعصار يضرب فيتنام منذ عقود. وقد وصل إلى اليابسة السبت الماضي، مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترًا في الساعة، ورغم أن قوته تراجعت إلا أن الأمطار الغزيرة استمرت في الهطول، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه بالأنهار بشكل خطير.
أخبار متعلقة بالصور.. كوريا الشمالية تكشف للمرة الأولى عن منشأة لتخصيب اليورانيومترامب: "الهزيمة" سبب طلب هاريس إجراء مناظرة أخرىوتعهدت عدة دول، من بينها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مساعدات إلى فيتنام لمساعدتها على مواجهة تداعيات الإعصار.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • إخلاء قرى في الفلبين جراء نشاط بركان كانلاون
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • 7 معلومات عن إعصار فرانسين.. سرعته 100 ميل وتسبب في قطع الكهرباء بالولايات المتحدة
  • إعصار قوي يضرب ولاية أمريكية ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف
  • إعصار فرنسين يهدد لويزيانا وأوامر بإجلاء السكان
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • حرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص