كشف جوزيف بوريل، مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أنه يجرى استطلاع آراء دول الاتحاد الأوروبي بشأن فرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين، حسبما ذكرت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

دبلوماسي سابق: إسرائيل لا تسعى للتهدئة.. وتهدف إلى إخراج الفلسطينيين من الضفة وغزة فتح: الولايات المتحدة تقدم حماية دائمة لإسرائيل لدعمها في تنفيذ عملياتها الإجرامية

وأكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أنه سيقدم لأول مرة اليوم أمام لجنة التحقيق المدنية روايته عن أحداث 7 أكتوبر.

وأكد الوزير المستقيل من مجلس الحرب جادي آيزنكوت، اليوم الخميس، أن خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخفية هي احتلال قطاع غزة وفرض حكم عسكري عليه.

وأضاف "آيزنكوت"، أن حزبا بن غفير وسموتريتش يقودان "نتنياهو" لسياسة تتعارض مع أهداف الحرب.

وشدد "آيزنكوت"، على أن "نتنياهو" يرفض رؤية الصورة الشاملة وهو أسير تصريحاته عن النصر المطلق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتلال قطاع غزة أحداث 7 أكتوبر الاتحاد الاوروبي السياسة الخارجية المعارضة الإسرائيلية جوزيف بوريل دول الاتحاد الأوروبي فضائية القاهرة الإخبارية مجلس الحرب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

إقرأ أيضاً:

جوزيب بوريل يؤكد تماسك الموقف الأوروبي بشأن مغربية الصحراء

زنقة 20 ا على التومي

أكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن موقف الدول 27 بشأن قضية الصحراء بقي ثابتا.

وأشار ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوربي،جوزيب بوريل إلى أن موقف الاتحاد الأوروبي من قضية الصحراء المغربية هو إجماع بين جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة”.

ولفت المسؤول الأوروبي خلال رده على أسئلة أحد أعضاء البرلمان الإسباني حول الموقف الفرنسي بشأن مغربية الصحراء ، أنه كل دولة عضو تتحمل مسؤولية التصرف وفقا لمواقفها.

وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي يدعم عملية الأمم المتحدة الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول بشأن لملف الصحراء.

ويأتي رد جوزيب بوريل في الوقت الذي دعت فيه النائبة البرلمانية آنا ميراندا إلى إنشاء قسم مسؤول حصريا عن قضية الصحراء داخل دائرة العمل الخارجي الأوروبي (EEAS)، حيث جوبه الطلب بالرفض حفاظا على الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وكان عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي الإسبان ينتمي معظمعم لأ حزاب “سومار وبوديموس وPNV” قد استجوبوا مؤخرا جوزيب بوريل، حول موضوع الاعتراف الفرنسي بمغربية للصحراء.

مقالات مشابهة

  • بوريل: تزويد روسيا بالصواريخ البالستية يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي
  • هكذا سيرد الاتحاد الأوروبي على تقارير تزويد روسيا بصواريخ إيرانية
  • بوريل: قرع طبول الحرب لم يتوقف منذ زيارتي لبنان في يناير الماضي (صور)
  • رئيس الوزراء المجري: الصراع في أوكرانيا ليس حربنا
  • جوزيب بوريل يؤكد تماسك الموقف الأوروبي بشأن مغربية الصحراء
  • بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل بكل الطرق على وقف إطلاق النار في غزة
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين