الثورة نت/..

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصحة والبيئة ناشر القعود الجوانب المتعلقة بمشاركة القطاع الصحي في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد الاجتماع أهمية توزيع المهام بين مختلف قطاعات الوزارة وتجهيز الأدوية والفرق والخيام الطبية والعيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف في ساحات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الصحة دور القطاع الصحي في إنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى ضرورة الإعداد الجيد لقيام اللجان بالأدوار المنوطة بها.

وشدد على الجميع التفاعل مع الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالرسول محمد صلى الله عليه وآله والسير على نهجه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"المولد النبوي الشريف دلالات وعبر" لقاء بمكتبة الفيوم العامة

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، المعد احتفالا بالمولد النبوي الشريف، بإشراف الكاتب محمد ناصف.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

جاءت الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بالمولد النبوي الشريف، يشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية، والورش الفنية وعروض الإنشاد الديني، وغيرها.

خلال ذلك نظمت مكتبة الفيوم العامة لقاءً بعنوان "المولد النبوي دلالات وعبر"، أشار خلاله الشيخ جمعة عبد الفتاح، أن الاحتفال بهذا اليوم يعبر عن معاني الوفاء، ويرسخ مباديء القدوة، ويعلو من القيم الإنسانية التي أرسى دعائمها النبي الكريم، موضحا أن خير احتفال بتلك الذكرى هو الاقتداء برسول الله، والسير على هداه، والأخذ بتعاليمه، أعقب ذلك ورشة تصميم لوحة فنية لعروسة المولد، تدريب انتصار فتحي، وهند عبد التواب، وفقرة فنية لعدد من الأطفال الموهوبين.

"مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف".. محاضرة ببيت ثقافة إبشواي 

وضمن الفعاليات المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أقام بيت ثقافة إبشواي محاضرة بعنوان "مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي"، تحدث خلالها الشيخ مجدي عبد الرحمن، من مديرية أوقاف الفيوم، عن اختلاف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في مصر عن باقي الدول، حيث إعداد الزينة وتجهيز الحلوى، مشيرا إلى ضرورة اتباع سُنة ونهج الرسول، بالإحسان إلى الفقير وكفالة اليتيم، ومراعاة حقوق الجار، وغيرها من القيم الإيجابية، تلى ذلك ورشة تصميم عروسة المولد بخامات معاد تدويرها وخيوط الكروشيه والفوم، تدريب هناء رجب.

وفي ذات السياق أعد فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، لقاء تحدث خلاله الشيخ حسن سليمان عن مولد الرسول، أعقبه فقرة إنشاد لعدد من الموهوبين بمكتبة جرفس.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024
  • البيضاء.. مديريات صباح والزاهر والشرية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • "المولد النبوي الشريف دلالات وعبر" لقاء بمكتبة الفيوم العامة