صرح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج أن شباب فريق ترشيد الطاقة يضم " المهندسين والفنيين" من تحقيق وفرات مالية تقدر بحوالى 10.1 مليون جنيه باجراء تحسين معامل القدرة الكهربائية لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى وتخفيض معدل الاستهلاك الكهربي.

وأضاف رئيس الشركة أن تلك الوفرات تتمثل فى صافى التسوية المالية لفروق معامل القدرة الكهربائية لجميع محطات مياه الشرب والتى بلغت 1.1 مليون جنيه لصالح الشركة وتخفيض كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة بالمحطات والتى تقدر بحوالي مليون جنيه مع زيادة كمية مياه الشرب المنتجة باجمالي 13.9 مليون متر مكعب وزيادة مياه الصرف المجمع والمعالج باجمالي 1.9 مليون متر مكعب عن العام الماضى هذا بالاضافة الى تفادى تحميل الشركة مبلغ 8 مليون جنيه تطبق فى حالة عدم اجراء تحسين معامل القدرة الكهربائية.

وأشار المهندس أحمد صلاح حسن مسئول إدارة ترشيد الطاقة بالشركة أن تحقيق تلك الوفرات تم تحقيقها من خلال مجموعة من الاجراءات التي تم اتخاذها منها استكمال تركيب لوحات ومنظومات تحسين معامل القدرة الكهربي بالمحطات المختلفة وتنفيذها بطرق اقتصادية تحقق توجه الشركة نحو تخفيض التكاليف حيث يصل اجمالي عدد اللوحات التى تم تركيبها 744 لوحة تعمل فى 323 محطة مياه شرب وصرف صحي وكذلك تنفيذ عدد 8 ورش عمل تدريب وتوعية بطرق ترشيد الطاقة استهدفت جميع مديري المحطات ومسئولى الصيانة والتشغيل بمحطات فروع الشركة بإجمالي 171 متدرب وكذلك المتابعة المستمرة لفاعلية عمل لوحات تحسين معامل القدرة الكهربائية واجراء اعمال الصيانة الدورية و الطارئة العاجلة فور وجود اي عطل بها.

ومن الجدير بالذكر انه فى اطار سياسة الشركة لاتباع إجراءات تساهم فى تحقيق الوفرات تم تركيب 125 جهاز لقياس الطاقة الكهربائية بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي الكبرى إجمالي 34 محطة بتكلفة تبلغ 1.2 مليون جنيه حيث ساهمت هذه الاجهزة في قياس ومراقبة القدرة الكهربائية المستهلكة لوحدات الرفع الرئيسية بهدف الترشيد وضبط منظومات التشغيل بتلك المحطات وتخفيض معدل الاستهلاك.

كما يقوم فريق عمل ترشيد الطاقة بتنفيذ الخطة السنوية لاعمال القياسات ومراجعة كفاءة استهلاك الطاقة والاداء الفني لوحدات الرفع الرئيسية إجمالي 40 محطة ساهمت في الترشيد وتحسين الاداء الفني لوحدات الرفع بها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مياه الشرب بسوهاج محطات مياه الشرب والصرف الصحى ترشید الطاقة ملیون جنیه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن التبادل التجاري بين مصر وتركيا مهم جدا للبلدين، وما يميزه أنه متوازن، ومن مصلحة الدولتين أن حجم التبادل ينمو ويتضاعف خلال هذه الفترة، وهو توجيه من القيادة السياسية في البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة اليوم، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «حابب ألقى الضوء على تشرفي بالتواجد في الصين نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنتدى الصيني الإفريقي، وهناك اهتمام شديد بقارة إفريقيا من كل دول العالم وعلى رأسها الصين».

وتابع: «كان الهدف من المشاركة في المنتدى إنهاء عدد كبير من العقود وتوقيع عقود حقوق الانتفاع بالأراضي وإنشاء المصانع مع عدد كبير من الشركات الصينية، وتم توقيع 6 عقود بإجمالي 1.1 مليار دولار استثمارات من الشركات الصينية وفي قطاعات شديدة الأهمية، 2 منها خاصة بتصنيع الألواح الشمسية والخلايا الضوئية الخاصة بوحدات توليد الطاقة الشمسية، ما يتماشى تمامًا مع خطة الدولة بتعظيم الاستفادة من الطاقة الشمسية، وهو ترجمة حقيقية على الأرض».

وأكمل: «تم التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين على أن يأتوا وينشئوا مصانع جديدة لخدمة المنطقة بالكامل وليس مصر فقط».

مقالات مشابهة

  • إستلام أول شحنة لمضخات محطات تحلية مياه البحر
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط
  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • مبادلة الإماراتية تترقب اكتشافات غاز ضخمة في إندونيسيا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تعرّضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها ولدينا 9 ملايين نزحوا إلينا نتيجة الأحداث العالمية
  • رئيس الوزراء: 1.1 مليار دولار استثمارات جديدة للشركات الصينية في مصر
  • 100 مليون دولار استثمارات روسية جديدة في محطة الضبعة النووية