رغم مرور 23 عامًا على رحيل الفنان مخلص البحيري، إلا أن ذكراه لا زالت حاضرة في قلوب أقاربه ومحبيه، خاصة أنه فارق الحياة بعدما قدم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية، وتحل اليوم ذكرى رحيله، إذ توفي في 29 أغسطس 2001.

تفاصيل رحيل الفنان مخلص البحيري

في عام 2001، خرج الفنان مخلص البحيري مع زوجته وأولاده، ولم يكن يعلم أنه اليوم الأخير، إذ اختل توازن سيارته فجأة وفقد السيطرة عليها، ما أدى إلى سقوطها في إحدى الترع، ليفارق جميع أفراد الأسرة الحياة، وأثار خبر الوفاة الحزن في قلوب الجميع بالوسط الفني، حسبما أكد مدحت البحيري شقيق الفنان الراحل لـ«الوطن».

أهم أعمال الفنان مخلص البحيري

ويعد من أبرز أعماله الدرامية «لن أعيش في جلباب أبي»، إذ اشتهر بدور «سيد كشري» شقيق «فاطمة كشري» زوجة الحاج عبدالغفور البرعي «نور الشريف»، التي جسدت دورها الفنانة عبلة كامل.

وقدم الفنان مخلص البحيري عددًا من الأعمال الفنية تجاوزت الـ100 عمل خلال مشوار فني طويل، ومن أبرز الأفلام السينمائية التي شارك بها «دسوقي أفندي في المصيف، ناصر 56، كوكب الشرق، حائط البطولات، رومانتيكا، 100 فل، قليل من الحب كثير من العنف، تفاحة، ست الستات، أرض الخوف، أيام السادات، الساحر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخلص البحيري ذكرى وفاة وفاة

إقرأ أيضاً:

"الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الخميس، ذكرى وفاة الفنانة جمالات زايد.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنانة جمالات زايد، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

من هي جمالات زايد؟شقيقتها الفنانة آمال زايد.بدأت في التمثيل بالإذاعة، واشتهرت بدور (أم بندق) في مسلسل "ساعة لقلبك"، وفي دور (أم علي) في المسلسل الإذاعي "عيلة مرزوق أفندي".بالنسبة لمشوارها السينمائي فقد بدأته في عام 1945 في فيلم "كازينو اللطافة" مع الفنان محمد عبدالمطلب والفنانة سامية جمال.فيلم "كانت ملاكا" عام 1947 مع النجوم ماري كويني، فاتن حمامة ويحيى شاهين.توالت عليها الأعمال بعد ذلك، أبرزها: "الستات ميعرفوش يكدبوا، عريس مراتي، سر طاقية اﻹخفاء".

مقالات مشابهة

  • شقيق ياسمين عبد العزيز يثير الجدل بتصريح صادم عنها وعن العوضي.. ما علاقة نجلاء فتحي؟
  • شقيق ياسمين عبدالعزيز يفجر مفاجأة عن عدد زيجاته و"ديانة" إحدى زوجاته (تفاصيل)
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سراج منير
  • موعد ومكان جنازة ابن شقيق الفنان سامي مغاوري
  • "الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد
  • في ذكرى وفاته.. قصة حب أسطورية بين وردة وبليغ حمدي «قلبان التقيا رغم المسافات»
  • نجل شقيق بليغ حمدي: ألحانه كانت تطغى على المغني الناشئ أو تجعله مشهورا
  • بايدن يعتمر قبعة انتخابية لترامب في ذكرى 11 سبتمبر
  • سيدة تتهم شقيق لاعب كرة شهير بسرقتها.. تفاصيل
  • أميركا تحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر وتتعهد بعدم تكرارها