انطلقت فعاليات الدورة السادسة من المعرض الدولي لتكنولوجيا الليد ونظم الإضاءة الحديثة والديكورية والمكونات الإليكترونية (LED MIDDLE EAST LIGHTING EXPO ) صباح اليوم الخميس، وذلك برعاية غرفة الصناعات الهندسية و شعبة الأدوات الكهربائية.

يستمر المعرض من اليوم الخميس وحتى 31 أغسطس، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات - مدينة نصر.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية ان الغرفة ترعى هذا المعرض من خلال شعبة الأدوات الكهربائية بالغرفة لمًا يمثله هذا المعرض من أهمية كبيرة في توفير الطاقة و الإضاءة الموفرة و التي تحد من الانبعاثات الضارة البيئة و هذا هو توجه الصناعة المصرية الذي نسعى لتحقيقه.

و أكد أن الغرفة داعم للمصنعين و الصناعات المختلفة و تسعى دائما للمساهمة في تعميق الصناعة المحلية.

ومن جانبه قال المهندس بهاء العادلي رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، أن المعرض الدولي لتكنولوجيا الليد ونظم الإضاءة الحديثة نهدف من خلاله لتعميق الصناعة المحلية و تقديم كل ما هو جديد في هذه الصناعة للمستهلك و خدمة أعضاء الشعبة من خلال توفير منصة لهم لعرض منتجاتهم بشكل مميز.

و أضاف أن المشاركين بهذا المعرض حرصوا على تقديم كل ما هو جديد في استبدال نظم الإنارة والإضاءة الحالية بالنظم الجديدة الموفرة للطاقة تماشيا مع توجه الدولة في ترشيد استهلاك الطاقة و الحد من الانبعاثات الضارة للبيئة وتوفير مليارات الدولارات من العملة الصعبة.

وأوضح المهندس بهاء العادلي أنه يشارك بالمعرض في نسخته هذا العام أكثر من 150 شركة مصرية وأجنبية تعمل في مجالات تصنيع أنظمة الليد واللمبات الموفرة للطاقة وأنظمة الإضاءة بالطاقة الشمسية والمكونات الإلكترونية وغيرها من أنظمة الإضاءة الداخلية والخارجية والشاشات ووسائل الدعاية الحديثة ومن المنتظر أن يتخطى عدد الزائرين عدد الزائرين 12 ألف زائر على مدار أيام المعرض الثلاثة.

اقرأ أيضاًجامعة حلوان تُشارك في فعاليات المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب

وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان «معرض مخرجات ونواتج التعلم» بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطاقة الشمسية المعرض الدولی

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ

تحت شعار "العراق يقرأ" انطلقت اليوم الخميس الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من نحو 20 دولة من بينها الإمارات (ضيف شرف) الدورة.

ويستضيف المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب من بينهم الفلسطيني تميم البرغوثي والأردني أيمن العتوم والمغربي عبد الإله بن عرفة واللبنانية حنين الصايغ والمصري عبد الرحيم كمال.

وشهد الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين عبد الوهاب الراضي.

وقال محافظ بغداد في تصريحات تلفزيونية عقب الافتتاح "أنا مواكب للمعارض في بغداد، لا يوجد معرض قبل عام 2003 في بغداد لم أحضره، ولا بعد 2003، ميزة هذا المعرض والمعارض بعد عام 2003 أنه لا يوجد تقييد ولا تحديد على اسم كاتب أو عنوان كتاب أو مؤسسة نشر، وإنما الكل متاح".

وتابع "ميزة المعرض في هذا العام، حُسن التنظيم، وعدد الدور المشاركة"، مشيرا إلى أن محافظة بغداد تشارك في المعرض بجناح خاص تعرض فيه كتبا تاريخية نادرة من محتويات المكتبات العامة التابعة للمحافظة، إضافة إلى مبادرة بعنوان (اقرأ) موجهة للأطفال واليافعين تمكنهم من الحصول على بعض الكتب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم
  • محافظ مطروح يناشد منتجي التمور للمشاركة بمعرض مصر الدولي
  • لجنة تطوير الري تبحث مع شركة الإنتاج الحربي للمشروعات الهندسية تطوير نظم الري الحديثة
  • 28 كلية ومعهد تكنولوجية للمرحلة الثالثة 2024.. «اعرف فرصك في المجال»
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة