--(CNN) نفذ الجيش الإسرائيلي غارات وغارات جوية في أجزاء متعددة من الضفة الغربية المحتلة في وقت مبكر من يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 11 فلسطينيا على الأقل في هجوم تقول إسرائيل إنه الأكثر توسعا منذ سنوات.

أكد جيش الدفاع الإسرائيلي أنه أطلق عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب خلال الليل مع جهاز الأمن الإسرائيلي (ISA) في مناطق جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية.

أظهرت المؤشرات الأولية عملية إسرائيلية كبيرة ومشتركة، شاركت فيها طائرات بدون طيار وجرافات، وقوات عسكرية وأمنية، وأربع كتائب من شرطة الحدود الإسرائيلية، ووحدة نخبة من القوات السرية.

وتأتي العملية في الوقت الذي تكثف فيه إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، حيث أصبحت الاشتباكات أكثر تواترا منذ أن بدأت إسرائيل حربها في غزة ردا على هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

وقال المتحدث الدولي باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل نداف شوشاني، في مؤتمر صحفي إن إسرائيل حددت "استراتيجية منهجية في إيران" لتهريب الأسلحة والمتفجرات إلى الضفة الغربية.

وقال شوشاني يوم الأربعاء: “فيما يتعلق بجنين وطولكرم على وجه التحديد، شهدنا أكثر من 150 هجوم إطلاق نار ومتفجرات انطلقت من هذه المناطق وحدها خلال العام الماضي”.

احتلت إسرائيل الضفة الغربية منذ استيلائها على الأراضي من الأردن عام 1967. وفي العقود التي تلت ذلك، قامت بتوسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، على الرغم من توقيع سلسلة من اتفاقيات السلام مع الفلسطينيين في التسعينيات.

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، أن 652 فلسطينيا، بينهم 150 طفلا، استشهدوا في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، وأصيب أكثر من 5400 آخرين.

إسرائيلالأراضي الفلسطينيةالضفة الغربيةانفوجرافيكغزةقطاع غزةنشر الخميس، 29 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الضفة الغربية انفوجرافيك غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين، وفقًا لـ"وفا".

مقتل 6 من موظفي وكالة الأونروا في غارتين جويتين في غزة عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات تركزت الاعتقال في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

مقالات مشابهة

  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • باحث يكشف أسباب استقالة قادة الشرطة الإسرائيلية مؤخرا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي
  • ‏بايدن يقول إنه غاضب من مقتل الناشطة الأمريكية في الضفة الغربية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • استمرار الهجمات البربرية الإسرائيلية على المدنيين.. استشهاد 29 فلسطينيًا بـ”غزة” و”الضفة”