حذرت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان من الأمطار الغزيرة المنتظر هطولها خلال 48 ساعة المقبلة، وطلبت السلطات من عشرات الآلاف بالإخلاء من مسار العاصفة شانشان في جزيرة كيوشو الجنوبية. 

اليابان تتعرض لأقوى إعصار 

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن اليابان تعرضت لأقوى إعصار هذا العام وصلت سرعته لـ252 كيلومترا في الساعة، وكانت الرياح قوية بدرجة كافية لتدمير المنازل.

وأكدت الهيئة أن الإعصار شانشان، الذي يشار إليه في اليابان باسم الإعصار رقم 10، ضرب جزيرة كيوشو في حوالي الساعة الثامنة صباحا، وقالت شركة الكهرباء إن أكثر من ربع مليون منزل أصبحت بالفعل بدون كهرباء.

وتوقعت الوكالة هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة جنوب كيوشو خلال 48 ساعة حتى صباح الجمعة، ما يقرب من نصف المتوسط ​​السنوي للمنطقة، التي تضم محافظتي كاجوشيما وميازاكي.

تحذيرا خاصا نادرا من الإعصار 

أصدرت السلطات تحذيرا خاصا نادرا من الإعصار في معظم أجزاء المحافظة، وحثت السلطات السكان في المناطق المعرضة للخطر على البقاء في حالة تأهب قصوى، مع إلغاء شركات النقل وشركات الطيران رحلات القطارات والرحلات الجوية.

ووردت بالفعل تقارير عن وقوع وفيات نتيجة الانهيارات الأرضية  وهي من المخاطر الكبرى في المناطق الجبلية، في حين نصحت السلطات عشرات الآلاف من الأشخاص بإخلاء منازلهم.

وألغت الخطوط الجوية اليابانية 172 رحلة داخلية و6 رحلات دولية مقررة اليوم الخميس، بينما ألغت الخطوط الجوية اليابانية 219 رحلة داخلية و4 رحلات دولية يومي الخميس والجمعة، وأثرت عمليات الإلغاء على حوالي 25 ألف شخص.

قالت شركة كيوشو للسكك الحديدية إنها ستعلق بعض خدمات القطارات السريعة بين كوماموتو وكاجوشيما تشو اعتبارًا من مساء أمس وحذرت من المزيد من الاضطرابات المحتملة، وقال مشغلون آخرون إن القطارات بين طوكيو وفوكوكا، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كيوشو، قد يتم إلغاؤها أيضًا اعتمادًا على الظروف الجوية هذا الأسبوع.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليابان إعصار إعصار شانشان أمطار

إقرأ أيضاً:

إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان

 قالت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان، إن من المتوقع أن يقترب الإعصار "بيبنكا" من جزيرة "أمامي" في جنوب غرب اليابان مساء اليوم السبت، محذرة من رياح قوية وانهيارات أرضية وفيضانات ومد مرتفع. 

وذكرت الوكالة، أن الإعصار رقم 13 في الموسم يمكن أن يتسبب أيضاً في رياح عنيفة وأمواج مرتفعة في جزيرة أوكيناوا جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الإعصار كان على بعد 90 كيلومتراً شرق جزيرة "ميناميدايتو" حتى الساعة السادسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وكان يتحرك صوب الغرب والشمال الغربي بسرعة 30 كيلومتراً في الساعة مع رياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومتراً في الساعة وضغط جوي قدره 985 هيكتوباسكال في مركزه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»

ووفقاً لما نقلته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، فإن من المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار خلال 24 ساعة حتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد إلى 150 مليمتراً في أجزاء من جنوب "كيوشو" و"أمامي" و100 مليمتر في أوكيناوا.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • السماء تمطر ملابس داخلية في الصين
  • شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا.. حالة الطقس بالبحيرة
  • انكسار الموجه الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا برياح عاصفة وأمطار غزيرة
  • ضوابط العمرة.. تحذير للمواطنين قبل حجز الرحلات
  • رحل في ساعات قليلة.. القصة الكاملة لرحيل إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي