حفل منظم وضخم شهده افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في باريس، بمشاركة نحو 4400 رياضي، يتجهون على طول شارع الشانزليزيه إلى ساحة الكونكورد.

وجاء حفل الافتتاح الحيوي على غرار اليوم الافتتاحي لأولمبياد باريس 2024،  وجرى خلاله نقل الفرق على طول نهر السين في قوارب، وحضره نحو 65 ألف شخص، وشاهدوا طائرات دورية فرنسا وهي تطلق الدخان الأزرق والأبيض والأحمر في سماء عاصمة النور.

اتهام قناة بريطانية بسبب افتتاح دورة الألعاب البارالمبية 

ومع عرض الافتتاح عبر القنوات الفرنسية، اتُهمت القناة الرابعة البريطانية بعدم احترام الرياضيين البارالمبيين، لشعور مشاهديها بخيبة أمل لأن تغطية العرض كانت متقطعة بسبب الإعلانات المنتظمة، ما تسبب في تجاوز مشاهدة العديد من الفرق خلال حفل الافتتاح، ووصف المشاهدون هذا الأمر بأنه «غير محترم أو لائق».

واحتفظت القناة الرابعة بحقوق البث في المملكة المتحدة لدورة الألعاب البارالمبية في باريس بعد الإشادة بتغطيتها لدورة الألعاب في لندن 2012 وريو 2016.

وجاء من بين تعليقات رواد منصات التواصل الاجتماعي، «أعلم أن القناة الرابعة هي التي تعرض الحفل، ولكن هل من المستحيل حقًا بث حفل افتتاح الألعاب البارالمبية دون انقطاع بسبب الإعلانات؟ أجدها مزعجة وغير محترمة»، حسب صحيفة «مترو» البريطانية.

وقال آخر: «تُسمون أنفسكم موطن الألعاب البارالمبية، ولكنكم تعرضون إعلانات خلال العرض في حفل الافتتاح، وهذا إهانة كبيرة للرياضيين الذين لا نراهم، لا أشعر بالإعجاب».

حفل افتتاح بارالمبياد باريس 2024

وخلال اليوم الافتتاحي بالبطولة، أدى الموسيقي الكندي تشيلي جونزاليس والمغنية الفرنسية كريستين آند ذا كوينز عروضهما على المسرح الرئيسي، وذلك قبل أن تبدأ وفود من 168 فريقًا سيرها في ميدان الكونكورد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دورة الألعاب البارالمبية دورة الألعاب البارالمبية في باريس أولمبياد باريس قناة بريطانية الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية

القاهرة - أ ش أ:
استقبلت شركة مصر للطيران "الناقل الوطني المصري" أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية وأفراد البعثة المصرية بعد عودتهم من باريس، على متن الرحلة القادمة من مطار شارل ديجول.
وذكرت الشركة- في بيان، اليوم الأربعاء- أن ذلك يأتي في إطار مسئوليتها الوطنية ودورها الدائم في دعم الألعاب الرياضية المصرية وتشجيعها لجميع الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب والمحافل الرياضية الدولية.
وحققت البعثة نتائج وإنجازات مشرفة، حيث حصل أبطالنا على 7 ميداليات متنوعة، منها ذهبيتان، وفضيتان، و3 ميداليات برونزية، وفور وصولهم قامت العلاقات العامة بمصر للطيران بإنهاء إجراءات وصولهم وتقديم كافة الخدمات اللازمة في سهولة ويسر.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • مصافحة وهجوم ودفاع .. تفاصيل أول مناظرة بين ترامب وهاريس
  • المتحدة للرياضة تنشر صور حافلة أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • «مصر للطيران» تستقبل أبطال مصر المشاركين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور