أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تسعى للتهدئة في المنطقة، مشيرًا إلى أن ما يحدث في الضفة الغربية مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعمليات التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة منذ 8 أكتوبر الماضي.

فتح: الولايات المتحدة تقدم حماية دائمة لإسرائيل لدعمها في تنفيذ عملياتها الإجرامية ليبرمان: نتنياهو يمنع رئيسي الموساد والشاباك من لقاء وزير الدفاع في وقت الحرب

وأضاف هريدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إسرائيل ترفض الاستجابة لأي دعوات للتهدئة، حيث تسعى لتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في إخراج أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين من القطاع والضفة الغربية، تمهيدًا للاستيلاء على مساحات واسعة من الضفة الغربية وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

وأوضح هريدي أن الدعوات المتكررة للتهدئة من مختلف الأطراف، أو المطالبات بتدخل المجتمع الدولي، يجب أن تتغير في ضوء الأهداف الاستراتيجية الإسرائيلية. وأشار إلى أن إسرائيل تعتمد على الدعم العسكري والسياسي والإعلامي الأمريكي في تنفيذ سياساتها العدوانية، مشددًا على أن الغرب وأمريكا على دراية تامة بالأهداف بعيدة المدى للسياسات الإسرائيلية في غزة والضفة، ويؤيدونها بشكل مستمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي الدعم العسكري الضفة الغربية برنامج هذا الصباح غزة والضفة فضائية إكسترا نيوز مساعد وزير الخارجية الأسبق

إقرأ أيضاً:

الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد

جريمة الشيخ زايد.. أدلى المتهمين بقتل نجل دبلوماسي سابق - سفير مصر السابق- باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وأقرا بأنهما صعدا إلى سطح عقار جريمة الشيخ زايد، وتمكنا من الدخول إلى شرفة مسكن ضحية الشيخ زايد، ولدى مشاهدتهما الضحية تعديا عليه بصاعق كهربائي وطعناه بسلاح أبيض، ليسقطاه قتيلا.

سبب جريمة الشيخ زايد

وجاءت سبب جريمة الشيخ زايد بغرض سرقة الضحية، واستولى المتهمين على متعلقاته وهاتفه المحمول وسيارة ملكه، ثم فرا هاربين وتخلصا من أسلحة جريمة الشيخ زايد.

جثة - أرشيفية جريمة الشيخ زايد

تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بالعثور على جثة موظف بإحدى الشركات بالخارج، وبه إصابات عبارة عن طعنات وجروح متفرقه بالجسم) داخل مسكنه بدائرة القسم، وبسؤال والده قرر بأن نجله المتوفى يعمل بالخارج وفى أجازة منذ شهر ويقيم بمفرده.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة، عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة بمكان اختبائهما بمحافظة البحيرة، وتبين أنهما طالبان، مقيمان بذات العنوان، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه في الشيخ زايد.

كما أقر أحدهما بالتصرف فى الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه لـ أحد الأشخاص، أمكن ضبطه وبحوزته الهاتف المستولى عليه"، كما أرشدا عن السيارة المستولى عليها بموقف انتظار سيارات بأحد المراكز التجارية في الشيخ زايد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًقضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي

بعد القبض عليه بالمطار.. سعد الصغير يجري تحليل مخدرات بمصلحة الطب الشرعي

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • استقالة قائدي الوحدة 8200 والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي
  • الضحية نجل دبلوماسي سابق.. التفاصيل كاملة لـ جريمة الشيخ زايد
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية