استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر بمكتبه بديوان عام المحافظة عدد من المواطنين النوبيين من سكان قرية توماس وعافية بمركز ومدينة إسنا، وذلك بحضور العميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، لمناقشة عدد من شكاواهم ومطالبهم.

وتمثلت مطالبهم فى توفير قطعة أرض لتخصص كمقابر لأهالى القرية بدلاً من المقابر الحالية نظراً للخلاف عليها مع جهة الولاية التابعة لها، وكذلك طالب الأهالى بتوفير مركز لتوزيع الخبز لأن أقرب مخبز للقرية يبعد بمسافة ٧ كم تقريباً، بالأضافة لتمهيد الطريق المؤدى للقرية الأمر الذي يمنع سيارات الأجرة من الوصول للقرية مع وجود موقف لسيارات السرفيس لتسهيل حركة المواطنين من وإلى القرية.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أنه سيتم بحث كافة الشكاوى والطلبات المقدمة ودراستها مع الجهات المنوطة بهدف إيجاد أنسب الحلول لها بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمنطقة والاعتبارات الإجتماعية بما لا يتنافى مع القانون.

وأضاف محافظ الأقصر لأهالى القرية أنه يدعم أي فرص استثمارية جديدة يتقدم الأهالى بعرضها حتى لو صغيرة من خلال توجيه الجهات الحكومية المنوطة للتسهيل على المواطنين فى إجراءات البدء في تنفيذها على أرض الواقع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المحلية محافظ الأقصر أهالي النوبة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»

عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع كافة الأجهزة المعنية لمناقشة الرؤية الاستراتيجية للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والخطة التنفيذية المقترحة لتفعيل برامجها المختلفة وعلى كافة المستويات، والتي تشمل مجموعة من البرامج التي تستهدف جميع فئات المجتمع لتعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق تنمية مستدامة في المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات الخدمية، ومديري عموم المصالح والقطاعات الخدمية والأجهزة المعنية، والقيادات التنفيذية.

مناقشة الرؤية الاستراتيجية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

ووفق بيان صادر عن محافظة سوهاج، تناول الاجتماع مناقشة الرؤية الاستراتيجية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والخطة التنفيذية المقترحة لتفعيل برامجها، والتي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية، كخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية، وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ، أنّ المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، يأتي لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن المشروع يأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتلبية احتياجاته.

تقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ المبادرات الرئاسية دائمًا تُعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأنّ التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وشدد المحافظ، على أهمية العمل بروح الفريق للوصول لأعلى مستويات التمييز في جميع قطاعات المحافظة، وعلى كل مسئول في موقعه أن يعمل لأجل المواطن وإنجاز مصالحه الحكومية، والاستماع لمشاكل وطلبات المواطنين وحلها بكل فاعلية والتواصل معهم بعد حل مشاكلهم ومتطلباتهم، والتفاعل المباشر معهم.

إحداث تغيير كبير بمحافظة كفر الشيخ

كما شدّد محافظ كفر الشيخ، على أهمية تكاتف كافة الجهات المعنية والعمل بروح الفريق بالتنفيذ على أرض الواقع لإحداث تغيير كبير بمحافظة كفر الشيخ، مشيرًا إلى أنّه سيسلط الضوء بشكل كبير علي جهود المحافظة في المبادرة الرئاسية « بداية»، والتي تستمر لمدة 100 يوم، لافتًا أنّه جرى تطبيق نموذج من المبادرة بمركز دسوق وحقق نسب عالية جدًا من النجاح وجاري تطبيقه بمركز الحامول.

تطوير وتأهيل الكوادر من جميع الأعمار والمجالات

وذكر اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، أنّ أهم أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تطوير وتأهيل الكوادر من جميع الأعمار والمجالات، لتحقيق تناغم في مجال العمل، ليظل محور بناء الإنسان أهم المحاور التي يرتكز عليها برنامج الحكومة.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من المواطنين جنوب الجزيرة عقب اقتحام الدعم السريع قرية “ود الضو العركيين”
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • توزيع حلوى المولد النبوي على أهالي مدينة نصر بحضور نائب محافظ القاهرة
  • محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القرية النموذجية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • إحياء أهالي قرية الشريف ببني سويف ذكرى وفاة 74 شابًا جراء إعصار ليبيا
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»