اجتمعت الشركة القابضة لـ الصناعات الكيماوية مع مسئولي وزارة الكهرباء لبحث توفير قطعة أرض بهدف تخصيصها كـ مزرعة إنتاج رياح لخدمة المصانع الكبيرة والرئيسية التي تنتج الأمونيا الخضراء في شركة «سيمادكو»، إحدى الشركات التي تتبع لـ شركات الشركة القابضة لـ الصناعات الكيماوية التي تندرج تحت شركات قطاع الأعمال العام.

ومما يجدر الإشارة إليه أن قطعة الأرض التي ترغب الشركة القابضة لـ الكيماويات في امتلاكها لتدشين مزرعة الرياح، من المفترض أن تكون مشاركة بين الشركة والقطاع الخاص الذي يعد شريك في إنشاء مصنع الأمونيا، على أن يتحمل نفقات الاستثمار كاملة بداية من إنتاج الطاقة النظيفة من دوارات الرياح حتى إنتاج الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر وتصديره إلى الخارج.

ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة تخصيص قطعة أرض مزرعة رياح في منطقة رأس غارب أو في منطقة مجاورة لها، تتناسب مع قدرات المستثمر الذي سيتحمل تكلفة إنشاء هذه المزرعة خاصة أن قطعة الأرض المتاحة في منطقة الزعفرانة لم يتم التوافق حولها.

وتتضمن مذكرة التفاهم بين شركة النصر للأسمدة وشركة بنش مارك، إنشاء مصنع أمونيا خضراء على أرض شركة النصر بمساحة 470 ألف متر بنظام حق الانتفاع، مع إنشاء خط من المصانع إلى ميناء الأدبية بطول حوالى 10 كم لتصدير الأمونيا المنتجة إلى الأسواق الخارجية بتكلفة تصل لنحو 700 مليون دولار.

ومن المقرر أن ينتج مشروع الأمونيا الخضراء نحو 1000 طن أمونيا خضراء يوميا، ويتم التصدير عبر خط الأمونيا والذي يصل طوله إلى 9.5 كم وصولا إلى ميناء السويس.

اقرأ أيضاً«إيجاس» تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط

رئيس القابضة لـ التشييد والتعمير: نولي اهتماما بالغا بتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

قطاع الأعمال: إنتاجية مصنع «غزل» تشجع على زيادة الصادرات بـ قيمة 2.5 مليار دولار سنويا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القطاع الخاص وزارة قطاع الأعمال شركات قطاع الأعمال العام الصناعات الكيماوية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن إنتاج الأمونيا الخضراء تصدير الأمونيا الأمونیا الخضراء القابضة لـ

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال

تنعى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للنادى الإسماعيلي، والمدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، الذى وافته المنية اليوم الأربعاء.

وتتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بخالص العزاء لأسرة الراحل، سألين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • ترامب: لن أبيع أسهمي في الشركة المالكة لمنصة تروث سوشيال
  • السويد: الشركة في الأهلي والاتحاد والنصر قامت بتحييد الـ25% في اتخاذ القرار
  • تدشين بئر إرتوازية في شبوة وإنشاء خزان تجميعي بعدن
  • جائزة منصور بن زايد للتميز الزراعي تفتح باب التسجيل في دورتها الثالثة
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى إيهاب جلال
  • الصناعات الغذائية تدرس احتياجات «الشركات الصناعية »من السكر حتى فبراير 2028
  • بِذرة الكرامة .. حصاد الحرية (4)
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة
  • «المصري للفكر والدراسات»: جهود غير مسبوقة للنهوض بقطاع الصناعات الغذائية