أعلنت النيابة العامة في غواتيمالا، الأربعاء، أنها فتحت تحقيقاً بشبهة سوء معاملة أطفال وارتكاب جرائم عنف جنسي وزواج قسري، في صفوف طائفة "ليف طاهور" اليهودية المتشددة، التي تتمركز في عقار قرب العاصمة.

وقالت رئيسة مكتب حماية القاصرين في النيابة العامة الغواتيمالية، لوكريسيا بريرا، إن قاضياً تمكن، الجمعة، من دخول العقار الواقع في أوراتوريو، على بُعد 60 كيلومتراً جنوب غرب مدينة غواتيمالا، لكن أعضاء الطائفة الحريدية المتشددة منعوه من إجراء تحقيقه كما ينبغي.

وأضافت بريرا: "قلقون للغاية بشأن الوضع داخل هذه الطائفة"، وفق فرانس برس.

وأوضحت أن "هناك شكاوى تفيد بحصول زيجات (قسرية)، وفتيات صغيرات حوامل، وسوء معاملة داخل الطائفة".

و"ليف طاهور" التي تعني بالعبرية "القلب الطاهر"، هي طائفة تشكلت في ثمانينيات القرن الماضي، وتعتمد تطبيقاً متشدداً للديانة اليهودية يقوم خصوصا على إلزام النساء بارتداء نقاب أسود يغطيهن من الرأس إلى أخمص القدمين.

واستقرت هذه الجماعة في أوراتوريو في 2016، بعد أن دهمت قوات الأمن العديد من مبانيها في غواتيمالا، البلد الذي وصلت إليه في 2013.

وفي حينه، قالت سلطات غواتيمالا إنها تتصرف بناء على طلب من إسرائيل، التي كانت شرطتها تبحث عن قاصر مفقودة.

وحسب بريرا، فإن التحقيق الحالي بدأ في أعقاب "صرخة استغاثة" أطلقها في بداية العام مراهق من جنسية أجنبية، طلب فيها تمكينه من العودة إلى بلاده، مؤكداً أنه أُجبر على الزواج في سن مبكرة.

اعتقالات بين أفراد طائفة وصفت بـ "طالبان اليهودية".. ما هي "ليف طاهور"؟ اعتقلت الشرطة المكسيكية أفراد طائفة متطرفة عرفت باسم "طالبان اليهودية"، بتهم اتجار بالبشر وارتكاب جرائم جنسية "مروعة"، وفقا لما ذكرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية. 

وحسب الادعاء العام، فإن حوالي 50 أسرة من جنسيات مختلفة تشكّل جزءاً من هذا المجتمع، حيث يعيش حوالي مئة قاصر.

والجمعة، أحصى القاضي 29 طفلاً، لكن الطائفة منعته من استجوابهم أو التحقق من صحتهم.

وعلى شبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي، اتهمت "ليف طاهور" النيابة العامة "بتنفيذ حملة اضطهاد ضد طائفتنا، بدافع فقط من التعصب الديني والتمييز.. وبمشاركة دولة إسرائيل".

وكانت المكسيك قد اعتقلت عام 2022، أفراد من الطائفة بتهم اتجار بالبشر وارتكاب جرائم جنسية "فادحة"، وفقا لما ذكرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية. 

وجرت المداهمة في بلدة تاباتشولا بالقرب من الحدود الجنوبية الشرقية للمكسيك مع غواتيمالا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بمحافظة شبوة تنفذ حكم القصاص الشرعي بحق أحد المحكوم عليهم

شمسان بوست / شبوة:

نفذت النيابة العامة في محافظة إستئناف شبوة وأمن محافظة شبوة صباح اليوم الاربعاء 10 سبتمبر 2024م في ساحة السجن المركزي بمدينة عتق حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه المدان عبود يحيى عبود الدراق، رمياً بالرصاص لقتله عمداً المجني عليه باسم عبدالله حسين العامري.


وجرى تنفيذ حكم الإعدام تطبيقاً لحكم محكمة بيحان الإبتدائية الذي قضى بإدانة المتهم ومعاقبتة بالإعدام رمياً بالرصاص والمؤيد من محكمة إستئناف محافظة شبوة والمقر من المحكمة العليا للجمهورية وبعد مصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبعد أستكمال تلك الإجراءات، وجه النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى علي باستكمال إجراءات التنفيذ، والتي أكملت لهم حقهم بالقصاص الشرعي من المحكوم عليه إمتثالاً لقوله تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).



وبعد محاولة أقناع وترغيب أولياء الدم بالعفو المطلق أو بشرط الدية ورفضهم لذلك طلبوا تنفيذ حكم القصاص الشرعي، وقد تم تلاوة منطوق الحكم من قبل وكيل نيابة بيحان وعسيلان الابتدائية القاضي محمد سالم الاحمدي ، وتم التنفيذ بحضور رئيس نيابة إستئناف محافظة شبوة القاضي الدكتور صالح احمد المدحجي، ومدير شرطة محافظة شبوه العميد الركن فؤاد النسي ومدير السجن المركزي النقيب صالح الدحبول وقائد قوات النجدة العقيد علي مسعود الدحبول وعدداً من القضاة، وضباط الشرطة، وإولياء الدم.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • افترس براءتهم .. النيابة تحقق مع المتهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال دار رعاية بالبساتين
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • تحقيق أمنية ترسم السرور على وجوه أطفال غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • اعتقال سوري في ألمانيا بشبهة التحضير لهجوم يستهدف الجيش
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • النيابة العامة بمحافظة شبوة تنفذ حكم القصاص الشرعي بحق أحد المحكوم عليهم
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • هذا ما قاله سعد الصغير أمام النيابة بعد القبض عليه في مطار القاهرة