موقع 24:
2024-09-14@06:13:46 GMT

ألمانيا تطرد نائب خامنئي وتمهله 14 يوماً

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ألمانيا تطرد نائب خامنئي وتمهله 14 يوماً

عقب 5 أسابيع من حظر المركز الإسلامي في هامبورغ (IZH)، والذي صنفته السلطات الألمانية بأنه متطرف، يواجه المدير السابق للمركز الآن قراراً بالطرد من ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية المحلية في ولاية هامبورغ إن السلطات الداخلية في هامبورج سلمت لمحمد هادي مفاتح (57 عاماً) قراراً بالطرد من البلاد هذا الأسبوع، موضحةً أن القرار أمهله 14 يوماً لمغادرة ألمانيا، وإلا سيواجه الترحيل إلى بلده الأصلي على نفقته الخاصة.

وبحسب السلطات، فإن المهلة تنتهي بحلول 11 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يسمح له بدخول ألمانيا مرة أخرى أو التوقف فيها. وإذا فعل ذلك، فقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

ويدير محمد هادي مفتاح المركز الإسلامي في هامبورغ منذ صيف 2018.

ووفقاً للمعلومات التي توصل إليها مكتب ولاية هامبورغ لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية)،

Der ehemalige Leiter des Islamischen Zentrums Hamburg (IZH) wurde aus Deutschland ausgewiesen. Er muss das Land innerhalb von 14 Tagen verlassen.#NDRHH #Hamburg #IslamischesZentrum https://t.co/aB8SGfODcp

— NDR.de (@ndr) August 29, 2024

وحتى وقت قريب، كان مفتاح يُنظر إليه على أنه النائب الرسمي للمرشد الإيراني علي خامنئي في ألمانيا.

وفي 24 يوليو (تموز) الماضي حظرت وزيرة الداخلية الألمانية الاتحادية نانسي فيزر المركز باعتباره "مركزاً ترويجياً مهماً لإيران في أوروبا".

وصادرت الشرطة في جميع أنحاء ألمانيا أصول ومرافق المركز و5منظمات تابعة له. ومنذ ذلك الحين، أصبح المسجد الأزرق أيضاً تحت إدارة السلطات الاتحادية الألمانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح يوم المرأة الإماراتية أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هامبورغ ألمانيا ألمانيا هامبورغ

إقرأ أيضاً:

مستشار خامنئي: سيطرد العراقيون أمريكا كما طردها الشعب الإيراني

بغداد اليوم - متابعة

اكد مستشار علي خامنئي للشؤون الدولية في ايران علي أكبر ولايتي، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، أن الشعب العراقي سيطرد الامريكان من أراضيه كما طردهم الشعب الإيراني.

وقال ولايتي في مقابلة صحفية حول زيارة بزشكيان إلى العراق، إن "العراق هو من البلدان التي تتمتع بمكانة رفيعة بالنسبة لنا"، مبينا ان "إيران والعراق من الأركان الرئيسية في جبهة المقاومة وفي محاربة إسرائيل وقوى الاستكبار والغطرسة وكلاهما يقف ضد الولايات المتحدة".

وأضاف: "كما طرد الشعب الإيراني الولايات المتحدة من أراضي البلاد يقوم العراقيون بنفس العمل"، مؤكدا ان "الزيارة سيكون لها تأثير مهم للغاية على المستقبل السياسي للعلاقات الإيرانية - العراقية والسلام والاستقرار الإقليميين".

وتابع: "العراق وايران لم يستسلما على الرغم من المشاكل التي افتعلها الأعداء ضدهما ولغاية اليوم وهما يواصلان طريقهما بقوة وإصرار"، مؤكدا انه "رغم المحاولات الغربية لتوتير العلاقات بين بلدينا فأن الشعبين الإيراني والعراقي أكثر اتحاداً وقرباً من أي وقت مضى".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، صباح اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، في مستهل أول زيارة رسمية خارجية للرئيس الإيراني بعد تسنّمه مهام منصبه في تموز الماضي، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية في مطار بغداد الدولي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني استقبل، صباح اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان، في مستهل أول زيارة رسمية خارجية للرئيس الإيراني بعد تسنّمه مهام منصبه في تموز الماضي، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية في مطار بغداد الدولي".

وأضاف البيان: "تخلل المراسم عزف النشيد الوطني لكل من البلدين، واستعراض حرس الشرف الذي يمثل مختلف صنوف قواتنا المسلّحة".

وأشار الى أن "السوداني سيعقد مباحثات موسعة مع الرئيس الإيراني الذي يرافقه في الزيارة وفد موسّع من وزراء الحكومة الإيرانية، ستركز على تطوّرات الأوضاع في المنطقة والأحداث في غزة، فضلاً عن البحث في تعزيز ملفات التعاون الاقتصادي والأمني والتجاري، والشراكة في عدد من قطاعات التنمية".

وتابع: "كما سيرعى الجانبان مراسم التوقيع على حزمة من مذكرات التفاهم في مجال التعاون الضريبي، وفي مجالات الزراعة، والموارد الطبيعية، والاتصالات، والحماية الاجتماعية، والشباب والرياضة، والتربية، والسياحة، والتبادل الثقافي والفني، والتعاون في مجال الآثار، وكذلك في مجال التدريب المهني، وتطوير القوى العاملة الماهرة، والتعاون بين الغرف التجارية".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: لا نزود أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لمهاجمة المناطق الداخلية في روسيا
  • المعارضة في صربيا تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء عقب تصريحاته المثيرة حول ألمانيا
  • بوتين: علاقتنا مع طهران تتطور بجهود خامنئي
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • هل تطوّر إيران سلاحاً نووياً دون استشارة خامنئي؟
  • بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا
  • مدير مركز مرتبط بإيران يغادر ألمانيا بعد طرده
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • وزارة الداخلية تحتفي بتخرج دفعة مولد النور المبين
  • مستشار خامنئي: سيطرد العراقيون أمريكا كما طردها الشعب الإيراني